رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بـ«تنسيقية الأحزاب» يوضح أهداف جلسات الحوار المجتمعى المتعلقة بالمناخ

ستوديو

قال أحمد فتحي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين باعتبارها أحد الكيانات السياسية الكبيرة الموجودة على الساحة،  تتبنى رغبة في ظل قمة المناخ الموجودة في شرم الشيخ بأن يكون هناك نوع من أنواع الحراك، ليس فقط حراك المجتمع المدني وإنما حراك على المستوى السياسي أيضأ وذلك بهدف الوصول إلى قمة ناجحة.

العمل المناخي من أهداف التنمية المستدامة

وأضاف فتحي خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050 تم إصدارها الشهر الماضي من وزارة البيئة، فضلًا عن أهداف التنمية المستدامة 2030، لافتًا إلى أن الهدف الـ13 من أهداف التنمية المستدامة هو العمل المناخي، وبالتالي هو جزء من أهداف التنمية المستدامة. 

جلسات الحوار المجتمعي

وأكد أن طرح استراتيجية وطنية شيء في غاية الأهمية، معقبا: "نحن في انتظار صدور تقرير الانبعاثات للتقرير الوطني الذي يصدر كل خمس سنوات والتحديث الخاص به لافتا إلى أننا سوف نشهد موضوعات في غاية الأهمية".

 

وأشار إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى استراتيجية كبيرة لقمة المناخ، لافتا  إلى أنه تم الإعلان عن وجود جلسات حوار مجتمعي للوصول بورقة عمل "ماذا يريد المصريون من قمة المناخ 27"، وكانت البداية مع شركاء التنسيقية الذين تم توقيع بروتوكولات تعاون معهم، من وزارة الصناعة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، جامعة القاهرة، وزارة الشباب والرياضة.

 

كما كشف عن أن هناك سلسلة من الجلسات حتى نصل لإجابة سؤال ماذا يريد المصريون من قمة مناخ 27؟، وبالتالي يتم تقديمه إلى رئاسة قمة المناخ.