رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد المصرى للاسكواش يكشف تفاصيل قرار الشوربجى للعب باسم إنجلترا

ستوديو

قالت أمنة الطرابلسي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للاسكواش أمين صندوق الاتحاد الإفريقي، إن الاتحاد يدعم اللاعبين خاصة الناشئين، مشيرة إلى أنه دعم أيضًا محمد الشوربجي والعديد من الأبطال الموجودين.

 

وأضافت الطرابلسي خلال لقائها عبر زووم في برنامج “ًصباح الخير يا مصر" المُذاع عبر فضائية “الأولى”، أن الاتحاد يوفر كل ما هو يفيد اللاعبين الناشئين، من أطباء نفسيين وأخصائيي تغذية وغيرها، ثم تصل مرحلة المحترفين التي تكون معتمدة أكثر على اللاعب، حيث يجب أن يكون لديه الفريق الخاص به.

 

وتابعت: “محمد مقيم فى إنجلترا من وهو فى عمر الـ14.. وحاولنا توفير رعاة وكان هناك مشكلة فى التعاقد لأنه غير مقيم فى مصر.. ومعظم الرعاة يكونوا جابين أن الدعايا تحدث فى بلادهم وشروط التعاقد لم تكن مريحة للطرفين وعلى العكس كان لديه رعاة من إنجلترا”، وكان لديه تعاقدات مع نادي سموحة وكان هناك خلافات على وجود خارج مصر أيضا، ثم تعاقد مع ناد آخر بمصر".

 

واستكملت: “فى بطولات العالم الفردي والفرق يتم توفير لهم فرق خاصة بهم.. لأنها تكون بعثة رسمية مدعمة من وزارة الشباب والرياضة.. وكل شخص له المدرب والخطة التدريبية الخاصة به.. وفى العام هو من يتحمل نفقات الفريق”.

 

وكان محمد الشوربجي، لاعب الإسكواش، أعلن عن قراره بتمثيل منتخب إنجلترا بدلا من مصر.

 

وقال الشوربجي في تصريحاته لقناة “بي بي سي": “القرار استغرق مني ثلاثة أو أربعة أشهر، لا أستطيع اتخاذ القرار، لا أدري ماذا أفعل. كان عقلي يخبرني بشيء، وقلبي يخبرني بشيء آخر”، مضيفًا أن هذا القرار سيساعدني في إكمال السنوات المتبقية لي في الاسكواش في مستوى مرتفع.

https://www.facebook.com/Channel1/videos/695996588330886/