رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الناظر يوجه نصائح لتجنب أشعة الشمس وارتفاع الحرارة

ستوديو

وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الجلدية، نصائح لمتابعيه لتجنب أشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقال الناظر: “من خلال متابعتي خرائط الطقس العالمية التي تنشرها الأقمار الصناعية فإنه متوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير اعتبارًا من الأربعاء وحتى الأحد القادم باذن الله وقد تصل درجة الحرارة إلى 40 أو أكثر أيام الخميس والجمعة والسبت”.

 

وأضاف: “أذكر حضراتكم كطبيب أمراض جلدية بالآتي، من الأفضل بقاء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب البشرة الحساسة والأطفال الصغار في المنزل أثناء النهار خلال هذه الأيام، وعند الخروج يجب تجنب شمس الظهيرة تماما (من 11 وحتي 2 ظهرا )، وعند الضرورة يجب حماية الرأس بأي وسيلة مثل كاب أو استخدام شمية يد أو أي وسيلة أخرى”.

 

وتابع: “يجب الحرص على ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، وعدم وضع عطور أو مستحضرات تجميل على مناطق الجلد المعرضة لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه وتناول السلطة الخضراء والبعد عن أكل الحلويات المصنعة والأطعمة الدسمة، وعدم الاستحمام بالمياه الساخنة ناصحًا باستعمال صابون الجلسرين أثناء الاستحمام”.

 

التهابات جلدية نتيجة التعرض للشمس

 

ونوه استشاري الجلدية بأنه عند الإصابة بأي التهابات جلدية نتيجة التعرض للشمس يمكن دهان المكان بغسول كلامينا أو كريم ميبو مرتين يوميا.