رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمريكا: العالم سيرد بقوة على كوريا الشمالية إذا أجرت تجارب نووية جديدة

ستوديو

سلطت قناة العربية الضوء علي تصريحات نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندى شيرمان، حول استمرار كوريا الشمالية فى إجراء تجارب نووية.

وقالت ويندى شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكى، اليوم الثلاثاء، إنه سيكون هناك رد قوى وواضح من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والعالم إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية.

وأضافت شيرمان للصحفيين بعد محادثات مع نظيرها الكوري الجنوبي تشو هيون-دونج في سول، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، أن أي تجربة نووية ستكون انتهاكا تاما لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيكون هناك رد سريع وقوي على مثل هذه التجربة، معربة عن اعتقادها بأن الرد لن يكون فقط من جانب جمهورية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان بل إن العالم بأسره سيرد بطريقة قوية وواضحة.

في غضون ذلك، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى أمس الإثنين، إن أعمال البناء التي تقوم بها كوريا الشمالية لتوسعة منشآت مهمة في موقع يونجبيون النووي الرئيسي تمضي قدما.

 

الولايات المتحدة: عقوبات جديدة على كوريا الشمالية 

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في أعقاب تجارب صاروخية شملت مصرفين روسيين، وذلك بعد أن استخدمت روسيا والصين الفيتو ضد مشروع قرار لتشديد العقوبات بمجلس الأمن.

وقالت وزارة الخزانة، إنها بصدد تجميد أي أصول أمريكية وتجريم تعاملات مع بنك الشرق الأقصى وبنك "سبوتنيك" ومؤسسات روسية يزعم أنها تعمل مع كوريا الشمالية، بالإضافة إلى الشركة التجارية المرتبطة بالخطوط الجوية الكورية الشمالية "كوريو" الخاضعة أساسا لعقوبات.

وأفادت الخزانة الأمريكية في بيان بأن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) فرض "عقوبات على فرد ومصرفين وشركة تجارية لدعمهم تطوير جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لأسلحة الدمار الشامل والبالستية".

 

https://twitter.com/AlArabiya/status/1534066434183159808?cxt=HHwWgICz9ejSjMoqAAAA