رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شبح حرب عالمية ثالثة يلوح فى الأفق.. ما هى تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية؟

ستوديو

ناقش الإعلامي أحمد الطاهري، في حلقة من برنامج "كلام في السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وقال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، خلال حديثه، إن الحرب الروسية الأوكرانية طالت إلى أمد لم يكن يتوقعه الغرب، حيث باتت كل الحسابات الغربية للحرب في مهب الريح أمام التقدم العسكري الروسي على الأراضي الأوكرانية.

وتوقع عزت أنه من الصعب قطع الغاز الروسي عن أوروبا الغربية، لأنه لا بديل أمامها للطاقة، خاصة مع قدوم فصل الشتاء وندرة الطاقة.

من ناحيته، قال عبدالله مبروك، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الغرب يخسر كلما طالت مدة الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن أوروبا تدفع تكلفة باهظة جراء استمرار الحرب، بينما حتى الآن روسيا هي المستفيد.

بينما رأى أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قضى على طموح روسيا بأن تكون ضمن قوى العالم الصاعدة.

وقالت نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الخسائر الروسية ليست بالشكل الضخم الذي يتحدث عنه الغرب، مشيرة إلى أن خطر الحرب العالمية الثالثة لم يعد مستبعدا تماما.