رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب قرار «الشوربجى».. الطرابلس: لاعبون كثر عرض عليهم التجنيس ورفضوا

ستوديو

ردت آمنة الطرابلس، عضو الاتحاد المصري للاسكواش، على ما قاله محمد الشوربجي، لاعب الاسكواش، بأنه لم يلق أي دعم من الاتحاد، موضحة أن محمد لاعب مصري مميز، من ضمن أبرز 7 لاعبين على مستوى العالم محترفين، مثّل مصر في بطولات كثيرة وجميعها كانت موفقة.

وأكدت آمنة، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن محمد الشوربجي حصل على كل الدعم من الاتحاد ووزارة الرياضة حتى سن معينة، يبدأ اللعب في مجال المحترفين، وحينها يعتمد على نفسه وعلى الرعاة.

ولفتت إلى أن الاتحاد حاول توفير رعاة للشوربجي، لكنه لم يوفق، لأنه كان خارج البلاد لمدة طويل جدا، وفرصة توفير الرعاة أسهل للمقيمين في مصر، مشيرة إلى أن شقيقه اختار يرجع مصر، ووفر الاتحاد له كل الوسائل المساعدة، وفي مرحلة المحترفين، وفر الاتحاد له الرعاة.

وأردفت آمنة: "هناك لاعبون كثر عرض عليهم التجنيس ورفضوا، كرم جابر عرض عليه اللعب باسم أمريكا، ورفض"، متابعة: "عندنا أبطال كثيرون، ونسعى لتوفير كل الدعم لكل اللاعبين، لكن ليس لدينا نفس الإمكانية لتوفير سبل الراحة مثل بريطانيا، ظروف البلد أقل لكننا نوفر لهم دعما ماديا ومعنويا، تم تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي وحصل على أعلى تكريم، لم نتأخر عن دعمه".

ولفتت إلى أنه عندما كان الشوربجي معرضا للخسارة، الجمهور سانده وساعده، مشيرة إلى أن لعب الشوربجي باسم بريطانيا لمصلحته.