رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«العرابى» يوضح دلالات التعاون بين مصر والعراق والأردن

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي

أوضح السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، دلالات التعاون بين دول مصر والعراق والأردن، قائلًا إن التجمع الثلاثى بين مصر والعراق والأردن يعد من أقدم التجمعات الإقليمية بين 3 دول عربية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «إكسترا اليوم» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه دائمًا في المحافل الدولية يحدث لقاءات بين الدول الثلاث لتنسيق التعاون فيما بينهم.

ولفت، إلى أن التطرف والإرهاب أكثر ما يهدد العراق، مشيرًا إلى أن العراق يبذل جهودًا كبيرة للقضاء على التطرف والإرهاب، لافتًا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب حالة نقاش وتشاور، حتى يستعيد العراق قوته من جديد.

 

الظروف الاقتصادية تتطلب أكبر تعاون عربى ممكن

 

وأردف أن الأوضاع في العالم كله تتطلب التنسيق فيما يخص بأمن الطاقة والأمن الغذائي، فضلًا عن التطورات الحادة التي تشهدها المنطقة، مستطردًا: «نحن أمام موقف حاد متشابك، إلى جانب الأزمة الأوكرانية وتداعياتها عالميًا، ما يستدعي تكثيف التعاون».

وأكد أن الظروف الاقتصادية تتطلب التعاون العربي لتجاوز صعوبة الموقف الذي نعيشه، لا بد من تعاون أكبر عدد من الدول العربية للتصدي لتداعيات الحرب الأوكرانية.

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت أحداثا مهمة فى المنطقة العربية على رأسها تجمع ثلاثى بين مصر والإمارات والأردن لتوطين الصناعة والتجارة وغيرها من موضوعات وقضايا أخرى.