رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير اقتصادى: نتوقع نجاح التعاون العربى الثلاثى فى ظل وجود الرغبة والقدرة

ستوديو

قال الدكتور حسني الخولي، الخبير الاقتصادي، إن التعاون المصري الأردني الإماراتي ستظهر نتائجها قريبًا، حيث هناك رغبة وقدرة عربية على الاتحاد من أجل النهضة المجتمعية الشاملة، ولهذا يتوقع نجاح هذا التعاون عن التعاونات العربية الماضية التي لم تظهر لها نتائج ملموسة، حيث كان هناك الرغبة العربية ولكن كان هناك افتقار للقدرة مع تدني البنية التحتية العربية آنذاك.

التعاون العربي الثلاثى

وأكد «الخولي»، خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال" مع الإعلامية دينا سالم، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التعاون العربي بين الدول الثلاث دول يبحث سبل وضع حلول بدائل قوية للأزمات التي تواجه العالم العربي من أزمة غذاء وطاقة.

صناعة الدواء  

وأضاف في حديثه أن الدول جميعها اليوم مشكلتها الأساسية تتمثل في الغذاء والطاقة، وفي ظل وجود التشريعات الحديثة والبنية التحتية القوية سينجح هذا التعاون الثلاثي في النهضة بالصناعة العربية. 

وذكر أن مصر لديها خبرة كبيرة في صناعة الأدوية، كما أنها لديها خبرة في التعامل مع الكثير من الأمراض مثل التعامل مع فيروس سي، كما أن الأردن من الدول المتقدمة في صناعة الدواء، ولهذا التعاون المصري الأردني الإماراتي في هذه الصناعة قد يفتح لتلك الدول أسواقًا في القارة الإفريقية بأكملها.