رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب وزير التعليم: الشراكة مع القطاع الخاص تهدف لزيادة عدد المدارس التطبيقية

ستوديو

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الشراكة مع القطاع الخاص تهدف لزيادة عدد المدارس التطبيقية، فضلًا عن تطوير المدارس التقليدية البالغ عددها 2000 مدرسة.

وكشف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، عن تفاصيل طرح مدارس وجامعات للشراكة مع القطاع الخاص، قائلًا إن ممثلي سوق العمل يختبرون الأولاد قبل التخرج للتأكد من اكتسابهم مهارات، وقدراتهم على العمل.

ولفت إلى أن التعليم الفني في حالة تطور منذ 4 سنوات، منوهًا بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كلف باستغلال الأماكن غير المستغلة مع المستثمرين والقطاع الخاص وتشغيلها كمدارس فنية ومتطورة، حتى تكون مثل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مع ضمان وجود وظيفة للخريج سواء في مصر أو الخارج.

وأضاف أن هناك حرصًا على تطوير المناهج وإكساب الطلبة لغة ليكون لهم فرص في الأسواق الأوربية ودول الخليج الذين يحتاجون إلى فنيين مهرة.

 

إنشاء 30 مدرسة فنية تطبيقية جديدة

 

وكشف عن أنه مستهدف إنشاء 30 مدرسة في المرحلة الأولى بالتعاون مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن الدول التي تقدمت في التعليم الفني تعاونت مع القطاع الخاص في إنشاء المدارس الفنية والتطبيقية، داعيًا ممثلي سوق العمل لامتحان الطلاب في التعليم الفني، والعام المقبل سيكون في مصر أكثر من 400 مدرسة فنية.

وأكد، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية عن التعليم الفني، حيث يمكن للطالب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والحصول على فرصة عمل بسوق العمل.