رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيخ عبدالغفار سنكرا عن الرئيس السيسى: «قمرًا بين النجوم»

ستوديو

قال الشيخ عبدالغفار سنكرا: «كنا نسمع أن هناك دورات تقام في مصر لتدريب الأئمة والدعاة وغير ذلك، لافتًا إلى أن الذين شاركوا من بلدان أخرى أخبرونا بالكيفية، متابعًا: «عندما وصلنا إلى مصر وجدنا الدورات أفضل ما سمعنا عنه».

 

الرئيس السيسي كالقمر بين النجوم

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية dmc، إذا تحدثنا عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فيمكن أن نصفه بالنجم، وعندما نذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ندعو له بمزيد من الهيبة والقوة، واصفًا الرئيس السيسي بأنه كالقمر بين النجوم.

وأكد أن شيخ الأزهر يعمل جاهدًا على رعاية الإسلام والمسلمين.

 

الفرق بين علم الله وقدرة الله 

 

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إنه يجب التفريق بين علم الله وقدرته، متابعًا: «الله عز وجل يعلم كل شيء في المستقبل، ولكن علم الله لا يعنى أن الله هو الذي قدر للإنسان أن يفعل معصية.. اللى بيعمل المعصية بيعملها بعلم الله وليس قدرته».

وتابع: «ربنا منح الإنسان حرية الاختيار وخلق الجنة والنار من أجل معاقبة من يختار المعصية ومكافأة المطيع» فالإنسان مخير وليس مسير، مستشهدًا بقوله تعالى: «إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولً"، وتابع: "الجنة والنار علامتان على الاختيار أي كل إنسان يختار ما يشاء بعمله وفعله قوله».