رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول الشئون الإسلامية ببوركينا فاسو يشيد بالرئيس السيسى: «يرعى الإسلام والمسلمين»

ستوديو

وجّه عالم إسلامي من بوركينا فاسو، رسالة شكر لكل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على جهودهما الجبارة، داعيا لهما بحفظ الله ورعايته وتأييده، وذلك بسبب رعايتهما للإسلام والمسلمين ولما يقدمانه من إنجازات عظيمة. 

وأعرب خلال لقائه ببرنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، عن سعادته بقدومه إلى مصر للمشاركة في الدورات التدريبية تحت إشراف وزير الأوقاف، معقبًا: "عددنا 20 وسررنا بالمجيء إلى مصر، ولا توجد لدينا كلمات تعبر عن مدى امتناننا". 

وأوضح أن وزير الأوقاف معهم في كل مكان، متابعًا: “رافقنا في زيارتنا لمكتبة الإسكندرية”. 

 

دعوة لزيارة تنزانيا لتدريب الأئمة والواعظات بها

 

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ أبوبكر زبيري علي مفتي تنزانيا، حيث شارك خلال زيارته لوزير الأوقاف في حفل تكريم أئمة وواعظات دولة بوركينا فاسو.

وخلال اللقاء سلَّم فضيلته دعوة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لزيارة دولة تنزانيا وافتتاح المركز المصري الإسلامي بالعاصمة التنزانية دار السلام، الذي قامت وزارة الأوقاف المصرية بتطويره، كما طلب فضيلته تدريب عدد من الأئمة والواعظات من دولة تنزانيا بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وأهدى وزير الأوقاف مفتي تنزانيا مجموعة من إصدارات وزارة الأوقاف ونسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة السواحيلية، وقد حازت هذه الإصدارات إعجاب وثناء وتقدير مفتي تنزانيا والوفد المرافق له.