رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصممة أزياء: استعنت برسم أطفال مستشفى السرطان فى الديكور

ستوديو

قالت نور نمر، مصممة أزياء، إنها تحب التصميم والديكور بصورة كبيرة منذ صغرها، وبالرغم من التحاقها بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلا أنها اتجهت إلى مجال التصميم والديكور لتخرج فيه طاقتها وموهبتها.

تعليم الأطفال الرسم  

وأكدت نور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن زياراتها المتكررة لمستشفى السرطان أثناء مرحلة التعليم الجامعي جعلتها تخرج بفكرة عظيمة، حيث حرصت نور على وضع الرسومات الفنية للأطفال على أساس منزلي كنوع من أنواع الديكور التي تضفي البهجة على المكان، خاصة أن الرسم يعد جزءا من رحلة علاج الأطفال.

رسم البسمة على وجوه الأطفال 

وأضافت في حديثها أنها ظلت لأكثر من 8 أشهر تذهب إلى المستشفى من أجل أخذ روسمات الأطفال كي تستعين بها في إنهاء الديكورات، كما أنها كانت حريصة كل الحرص على إفادة الطفل بالكثير من المعلومات الفنية في مجال الرسم وتعليمه أنواع المدرسات الخاصة بالرسم وأسماء الرسامين العالميين، ولهذا تكون عند الطفل قاعدة معلوماتية كبيرة عن الرسم والديكور.

وذكرت أن الأطفال في مستشفى السرطان على قدر كبير من خفة الظل والبهجة، ولهذا حرصت على الذهاب كثيرًا إلى المستشفى حتى تحاول رسم البهجة على وجوههم بعد عناء العلاج والمرض.