رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل توقيع بروتوكول إعلان شرم الشيخ مدينة خضراء

ستوديو

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل مع محافظة جنوب سيناء على مشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء منذ عام، بدعم من مرفق البيئة العالمية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتكلفة 7 ملايين دولار كمنحة.

وأضافت “فؤاد” خلال لقائها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، اليوم الإثنين، أن هذه التحركات تأتي لوضع منظومة إدارة متكاملة بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني وتغيير سلوكيات الأطفال بالمدارس والشباب للمشاركة في المنظومة، ورأت أن مؤتمر المناخ فرصة لتسريع الوتيرة لتحويل شرم الشيخ خضراء.

وتابعت وزيرة البيئة، أن الدور ليس فقط على الحكومة بل على الجميع لضمان وجود مدينة خالية من التلوث وذات «صفر انبعاثات» وقادرة على استخدام كل شيء مرة أخرى، ولا بد من مشاركة الشباب في هذه المنظومة.


من جانبه، أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك تعاونا وتنسيقا على قدم وساق مع وزيرة البيئة، من أجل تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، وهناك مساهمات من قبل الوزارة بمبلغ 30 مليون جنيه، لتنفيذ الحديقة المركزية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الحديقة المركزية بشرم الشيخ، شهدت نقل 400 ألف عربة رمل، وهناك تعاون كبير أيضا مع وزارات النقل والكهرباء، وجار إنشاء 4 محطات طاقة شمسية، وسنجني الثمار في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه جار التوسع في المساحات الخضراء والطاقة الشمسية، وتطوير الفنادق للحصول على "النجمة الخضراء".

 

https://www.facebook.com/watch/?v=698237981458325