رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين: المؤتمر الطبى الإفريقى الأول كان مشرفًا (فيديو)

ستوديو

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مؤتمر "صحة إفريقيا"  يعبر عن بُعد استراتيجي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كونه يعرض الجانب الإيجابي الكبير في قطاع الصحة في مصر.

 

وقال "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى، اليوم الإ

ثنين، إن المؤتمر جاء بصورة مشرفة سواء على مستوى الافتتاح وكلمة الرئيس والحلقات العلمية التي تم عقدها، فضلًا عن العدد الكبير من الحضور في المؤتمر.

وأشار إلى أن المؤتمر له أكثر من مخزى كبير، كونه يعرض الجانب الإيجابي الكبير في قطاع الصحة في مصر وما تحقق من إنجازات، موضحًا أنه يتم التعامل مع الإنجاز باعتباره شيئًا طبيعيًّا.

وأكد “ تاج الدين” أن الدولة نجحت في القضاء على فيروس سي، وكذا مرض البلهارسيا الذي كانت متوطنا في مصر، بسبب الجهود التي بذلت التي ساهمت في القضاء على هذا المرض، لافتًا إلى أن مصر استطاعت أيضًا القضاء على مرض الملاريا وغيرها من الأمراض الكثيرة التي عانت منها أجيال كثيرة حول العالم.

 

وشهد الرئس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا » خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة أكثر من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

يشار إلى أن المؤتمر الطبي الإفريقي يتم تنظيمه بمشاركة أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية، فيما تعمل بعض الشركات العالمية والمحلية في مختلف خدمات القطاع الطبي، على رأسها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الإفريقية.