رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: مسئولون كبار أكدوا أنه لن يفتح أي باب للحوار بين الدولة والإخوان

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الشعب المصري أخرج جماعة الإخوان من الحكم، ويرفض عودتهم مرة أخرى إلى الحياة السياسية في مصر، وهو أمر محسوم لا رجعة فيه.

 

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن جماعة الإخوان وقياداتها حتى الآن تعيش فترة من الهزل، وتحولت لجماعة كوميدية، تتحدث عن قبولها للانضمام للحوار الوطني بشروط رغم أنه لم يوجه إليها أي دعوة.

 

وأكد الباز نقلًا عن مسئولين كبار قريبين من ملف جماعة الإخوان، أن أي حوار مع الإخوان أصبح من الماضي، وأنه لن يكون هناك باب مفتوح بين الدولة والإخوان، وأن الدولة لم تدع في أي مرة من المرات الإخوان للحوار، ولكن الإخوان كانوا يستجدون الحوار بطرق مختلفة.

 

وأردف الباز: "الحوار مع الإخوان جزء من الماضي لا ظل له في الحاضر، ولا أفق في المستقبل"، لافتًا إلى أنه توجد 3 جبهات من جماعة الإخوان، جبهة على رأسها إبراهيم منير، تقبل الحوار لكن بشروط، وجبهة على رأسها محمود حسين، جبهة صدر عنها تطلع تصريحات إنهم يقبلوا الحوار بشروط، والمكتب العام رفضوا الحوار.

 

وعقب الباز: "هذه الجماعة وقياداتها، تمارس نوعًا من أنواع الهراء، لأن المصريين أخرجوا الإخوان من مصر وأنهوا أسطورتهم، ولو السياسة والبراجماتية قالت حاجة مختلفة، الجماهير هتقول للإخوان لا".