رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عزالعرب: «100 مليون صحة» أهم مبادرة فى التاريخ المعاصر

ستوديو

قال الدكتور محمد عزالعرب، مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي لأورام الكبد، إن أهم مبادرة صحية في التاريخ المعاصر هي مباردة 100 مليون صحة، مؤكدًا أن مصر لديها دور ريادي في القارة الإفريقية في المجال الطبي.

 

وأضاف عزالعرب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية “الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن البنية التحتية العلمية في مصر قوية جدًا، لافتًا إلى أن مصر بها قوة بشرية مؤهلة بشكل يحظى باحترام العالم. 

22% من الشعب المصري كان يعاني من فيروس سي 

وأوضح مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي لأورام الكبد، أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت مصر أكبر مثال يحتذى به في علاج فيروس سي بفضل المبادرة الرئاسية. 

 

وأشار إلى أن 22% من الشعب المصري كان يعاني من فيروس سي، لافتًا إلى أن فيرس سي قبل 2014 كان المشكلة الصحية الأولى في مصر.

مبادرة القضاء على سرطان الكبد

وأكد أن مصر قامت بملحمة حقيقية، بشهادة جميع المؤتمرات العلمية العالمية في القضاء على فيروس سي الذي كان يعتبر أهم مشكلة صحية في مصر.

 

وأوضح أن هناك مبادرة للقضاء على سرطان الكبد، حيث يتم صرف علاجه بالمجان رغم ارتفاع سعره، لافتًا إلى أن المبادرة تتم من خلال إعداد فحص موجات صوتية لمن يعاني من تليف الكبد.