رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند.. والجمهور: «هل لأكياس الشيكولاتة دور فى أزمتها الصحية؟»

ستوديو

تصدرت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، تريند جوجل، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة، لم تكشف سببها، ما أثار الجدل من جديد حول علاقة هذه الوعكة وأسبابها بمرضها القديم وأزمتها الأخيرة التي كان سببها “أكياس الشيكولاتة"، منذ يوليو 2021، أي ما يقرب من عام تقريبا.

ونشرت ياسمين صورة، على خاصية "القصص القصيرة"، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وظهرت في الصورة وهي على سرير بأحد المستشفيات، وكتبت: "أهم حاجة في الدنيا الصحة، نعمة كبيرة".

وتفاعل جمهور ياسمين عبدالعزيز مع الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، متمنين لها السلامة والعافية.

وقبل نشر صورتها من داخل المستشفى كتبت عبر خاصية "ستوري" في تطبيق "إنستجرام": "ما أروع قوله تعالى (ولسوفَ يعطيك ربُّك فترضى)، الله لم يعدْك بالعطاء فقط، بل العطاء حتى الرضا، سيعوضك لأنك رضيت في وقت لم يكن فيه الرضا عليك سهلًا، سيعوضك الله عن كل هذا العبء الذي حملته وحدك في هذه الحياة، سيعوضك عن كل ألم قاومته دون أن تتكلم، سيعوضك عن كل الأشياء التي لم تخبر أحدًا عنها، لأنه الله سيجبر بخاطرك وسيرضيك وسيعطيك".

ونرصد من خلال التقرير التالي تفاصيل الأزمة الأخيرة للفنانة ياسمين عبدالعزيز، والتي بدأت في 17 يوليو الماضي.

وبدأت الأزمة حينما طلب الفنان أحمد العوضي، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، وكتب: "الرجاء الدعاء بظهر الغيب لزوجتي وحبيبتي ياسمين.. هي في العمليات ومحتاجة دعواتكم، اللهم إنك أنت الشافي المعافي بقدرتك على كل شيء اللهم ارفع عنها البلاء والوباء واشفها وعافها".

كما وجه العوضي رسالة مؤثرة لزوجته ياسمين عبدالعزيز، عبر حسابه على "فيسبوك" في 17 يوليو الماضي، قائلا: "يمكن ببان قدامكم دايمًا قوي، لكن الحقيقة أنا دلوقتي أضعف إنسان على وجه الأرض، عشان أنا روحي مش معايا، أنا ضعيف جدًا من غيرك أنتِ لازم تبقي كويسة ولازم تقومي بالسلامة، أنا لأول مرة أكتب من غير ما أكون مفكر أنا بكتب إيه وهكتب إيه؟ بس أنتِ هتقومي إن شاء الله بإذن الله عشان أنتِ وعداني وعد وهتتفذيه، أنا عاوزك تبقي كويسة وتقومي عشان أقولك إني لو كنت ببينلك إني بحبك مرة، فالحقيقي واللي جوايا إني بحبك ألف مرة، وأنا دلوقتي مش قوي زي ما أنتِ بتشوفيني.. أنا دلوقتي ضعيف ضعيف جدًا.. لحد ما تقوميلي تاني عشان زي ما أنتِ بتاخدي قوتك مني، أنا كمان باخد قوتي منك.. قومي عشان أنا بحبك.. بحبك أكتر بكتير من كل الكلام اللي أنا كتبته أكتر بكتير من كل اللي عدينا بيه مع بعض، من أيام حلوة ومواقف صعبة مرت علينا.. أكتر بكتير حتى من الموقف اللي إحنا فيه دلوقتي.. أنا بحبك.. ادعوا لها تقوم بالسلامة زي ما أنتوا دايما بتدعولها بالنجاح والتوفيق.. هي دلوقتي محتاجة دعواتكم".

خروج ياسمين عبدالعزيز من العناية المركزة

وأعلن العوضي عن خروج زوجته من العناية المركزة في 21 يوليو الماضي، وكتب عبر "فيسبوك": "الحمد لله.. ياسمين خرجت من الرعاية المركزة، لكن تعليمات الأطباء المعالجين ممنوع الزيارة تمامًا لمدة أسبوعين، خوفًا عليها، حيث إن الحالة تحت الرعاية الطبية الشديدة.. حتى استقرار الحالة.. أعتذر لكم عن عدم ردي، لكن اعذروني غصب عني.. شكرًا ليكم كلكم على دعواتكم ليها، ومشاعركم الطيبة وحبكم ليها، ادعولها ربنا يكملها على خير وتقوم بالسلامة".

 

سفر ياسمين عبدالعزيز للخارج

وفي 10 أغسطس، غادرت ياسمين عبدالعزيز مطار القاهرة الدولي بشكل مفاجئ، متوجهة بطائرة إسعاف مجهزة إلى جنيف؛ لاستكمال علاجها بأحد المستشفيات السويسرية، وقالت مصادر مطلعة بالمطار آنذاك، إن ياسمين عبدالعزيز وصلت بسيارة إسعاف مجهزة من أحد المستشفيات الخاصة، وتم السماح للسيارة بدخول بوابة صالة 4، حيث تقف طائرة إسعاف خاصة، وتم نقلها بصحبة مرافقة للطائرة تحت إشراف إسعاف المطار برئاسة مؤمن عادل، على أن تتوجه إلى جنيف لاستكمال علاجها بأحد المستشفيات السويسرية من تداعيات ومضاعفات العملية الجراحة أجرتها في 11 يوليو الماضي، وحرص العاملون بصالة رقم 4 المخصصة للطائرات الخاصة وكبار رجال الأعمال على الدعاء للفنانة قبل سفرها، وقالت المصادر إن حالة ياسمين عبدالعزيز الصحية كانت مستقرة أثناء نقلها إلى الطائرة.

 

 

إجراء ياسمين عملية جراحية في سويسرا

وفي 5 سبتمبر الماضي، كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" عبر فضائية "ON"، قائلة: "أنا على تواصل معها ومع زوجها الفنان أحمد العوضي، أحمد موجود معها في سويسرا، وبلاش يا جماعة إشاعات وحاجات دمها مش خفيف، الناس سابوا الست التعبانة واللي حالتها صعبة وتجري عمليات وقاعدين يقولوا هي اطلقت وسابوا بعض، يا ريت نرحم الناس شوية وندعمهم ونقف بجانبهم، ياسمين أجرت عملية جراحية، وهي في تحسن بطيء، والحديث عن حالتها الحرجة غير دقيق، ولكن هي في تحسن بطيء، ونتمنى لها كل الصحة وأن تعود لنا، وأؤكد أن أحمد العوضي جنبها في كل لحظة وداعم ومساند لها".

 

تعافي ياسمين عبدالعزيز

وفي يوم 10 سبتمبر الماضي، وجهت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، رسالة لجمهورها لأول مرة منذ تعرضها لأزمة صحية، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام"، ونشرت فيديو ضم صورا من رحلتها مع العلاج أثناء تواجدها في المستشفى، ولم تظهر فيه بوجهها، مصحوبا بأغنية "هنغني كمان وكمان" للفنانة اللبنانية إليسا.

وعلّقت ياسمين عبدالعزيز قائلة: "جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي وحشتوني جدا، الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله عاوزاكم تتطمنوا، رغم كل الصعب اللي مريت بيه في أزمتي الأخيرة إلا أن سؤالكم ودعمكم هو اللي كان بيهون عليا كل اللحظات المرة اللي عدت عليا، وكفاية إني أقولكم إني حقيقي شفت الموت وكان قريبا جدا، لكن بفضل الله وبفضل دعواتكم الجميلة الصافية وبفضل وقوفكم جنبي بقلبكم وبحبكم وبنيتكم الطيبة، ربنا استجاب لدعواتكم وربنا كرمني وعديت المحنة على خير الحمد لله".

واختتمت: "كلمة شكرا قليلة أوي عليكم وعلى حبكم، أنا بحبكم جدا وحقيقي أنا عاجزة إني أردلكم كل الحب وكل الدعم اللي شفته منكم.. بشكر ربنا وشكرا جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي".