رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يشهد الفيلم التسجيلى «الصحة فى إفريقيا» (فيديو)

ستوديو

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "الصحة في إفريقيا"، خلال مشاركته في أول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو، ويسلط الفيلم الضوء على الصحة في إفريقيا.

 

وذكر الفيلم التسجلي معاناة القارة الإفريقية منذ مهد الحضارات، وقال الفيلم: “إفريقيا.. درة قارات العالم ومهد أول الحضارات الأرض الحاضنة مما تبقي من مظاهر وموطن أكبر نزيل للغات علي كوكبنا، تواجه قارتنا تحديات جسمية فرضتها مساحتها الشاسعة وصحرائها الممتدة وعدد السكان الهائل بالإضافة إلي عقود من خلل الهيكلي لإدارة موردها بسبب الاستعمار أو التناحر الداخلي وهو ما جعلها موطن لنحو 25% من الأمراض والأكثر انتشارا للأمراض الوبائية والمعدية، حتي وصلت معدلات الوفاة 40% من إجمالي حالات الوفاة العالمية وتظل قارتنا رغم المؤشرات الخطيرة الأقل حظًا في عدد الأطباء والأكثر حظا بالعجز في العلاج والأشد خلالا في الامتدادات الطبية”.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى مقر فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول، بمركز المنارة بالتجمع الخامس.

 

ويعتبر المؤتمر الطبي الإفريقي هو أول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو.

يشار إلي أن المؤتمر الطبي الإفريقي يتم تنظيمه بمشاركة أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية، فيما تعمل بعض الشركات العالمية والمحلية في مختلف خدمات القطاع الطبي، على رأسها الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الإفريقية.

 

ويشهد المؤتمر استعراض التطورات التي حدثت في القطاع الطبي المصري، خلال حكم الرئيس بإنشاء نظام التأمين الصحي الشامل والقضاء على فيروس سي، وتحديثات البنية التحتية لمختلف المستشفيات الحكومية والخاصة جعلتها تصمد في مواجهة جائحة كورونا واتباع للأسس العلمية لمواجهته المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية، سواء بتوفير بروتوكولات العلاج أو الاستعانة بأحدث أجهزة التحليل للكشف الفوري عن الفيروس.