رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم: مبادرة «ادرس فى مصر» تسهم بعودة القوى الناعمة داخل الدول الإفريقية

عادل عبد الغفار
عادل عبد الغفار

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفاصيل مبادرة “ادرس في مصر”، التي تقدمها الدولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة دي إم سي: إن هذه المبادرة الرئاسية تحت رعاية رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي تسهم في عودة القوى الناعمة داخل الدول الإفريقية والعربية، حيث تتعاون فيها كافة الجهات المعنية مع وزارة التعليم العالي، باعتبار أن الجامعات المصرية والتعليم واحدة من الأذرع المهمة.

وأضاف: "هذه المبادرة تقدم خدماتها للطلاب الوافدين الدارسين باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وتعرف كل طالب وولي أمر من الدول الشقيقة في كافة أنحاء العالم كيف تكون الدراسة في مصر".

وأضاف عبدالغفار أن منظومة التعليم في مصر شهدت في السنوات الأخيرة تطورا غير مسبوق، وفي حالة أن الطالب الوافد درس في الجامعات المصرية فيتم تقديم له كافة البرامج المتاحة، بما فيها البرامج التي استحدثت علي كافة المستويات سواء علي الجامعات الأهلية والجامعات الدولية وأيضًا الجلالة، وجامعة العلمين الدولية وأيضا  جامعة الملك سلمان.  
 

وتابع: "هذه المبادرة مهمة للغاية، كل جامعة في كل محافظة لديها كافة البرامج الدراسية، ويتم تقديم أفلام تسجيلية للطلاب بمنتهى اليسر والسهولة حتى يستوعب المعلومة بسهولة".

 

مبادرة ادرس في مصر

شروط التقديم:-
1.أن يكون الطالب المتقدم غير مصرى الجنسية.
2. أن يتقدم الطالب من خلال الموقع الخاص بمنصة ادرس في مصر، مع مراعاة أن يدون الطال باسمه وفقًا لجواز السفر.بدءا من يوم 20/5/2021.
3. أن يكون الطالب المتقدم حاصلا علي الثانوية أو ما يعادلها.
4. استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم.

 

الأوراق المطلوبة للتقدم في مبادرة ادرس في مصر
1. صورة الشهادة الدراسية
2. صورة جواز السفر ساري
3. صورة شخصية للطالب
4.صورة اختبار القدرات إن وجد