رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير العدل يعلن موعد إصدار التشكيل النهائي للجنة إعداد قانون الأحوال الشخصية

ستوديو

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنه سيقوم، ظهر غد الأحد، بإعلان التشكيل النهائي للجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية يضمن حقوق جميع الأطراف المعنية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن أعضاء اللجنة سيكونون من المشتغلين في مسائل الأحوال الشخصية، مثل نيابة الأحوال الشخصية وقضاء الأحوال الشخصية أول وثاني درجة، والتفتيش القضائي المعني بالأحوال الشخصية وستتكون اللجنة من سيدات ورجال.

وأكد مروان أن اللجنة ستعمل على أسس علمية وإحصائيات وتحليل بيانات، حتى نستطيع وضع أحكام توافق الواقع الذي نعيش فيه.

ولفت إلى أن لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية ستتلقى أي اقتراحات من الخبراء والمواطنين، وسيتم دراسة كل المقترحات، وستبدأ اللجنة في وضع القانون، وبعد الانتهاء منه سيطرح للنقاش المجتمعي.

وأردف: "هنراجع الأزهر وكل المتخصين في القانون وهنراجع أطباء متخصصين وعلماء اجتماع أيضًا".

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير العدل

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، ووجه بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية يضمن حقوق جميع الأطراف المعنية.

 كما وجه الرئيس بقيام وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالبيانات الدقيقة لدعمها في أداء مهامها.