رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصحة الأسبق: المؤتمر الطبي الإفريقي بمثابة نقل مباشر للخبرات المصرية

ستوديو

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس اللجنة الصحية للمؤتمر الطبي الإفريقي، إن مصر تسعى إلى تقوية روابط العلاقات مع الدول الإفريقية من أجل إدخال مظاهر التنمية في القارة بأكملها.

المؤتمر الطبي الإفريقي

وأكد الدكتور عادل العدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المؤتمر الطبي الإفريقي هدفه تحسين الخدمة الطبية في القارة الإفريقية، ولهذا سيضم هذا المؤتمر كل التخصصات الطبية وأطباء وخبراء من مصر وإفريقيا.

الأوبئة والمؤتمر 

وأضاف في حديثه أن المؤتمر سوف يركز على الكثير من القضايا الصحية والمتمثلة في ملف صحة الأم والطفل، كيفية التعامل مع الأوبئة والأمراض، كيفية التعامل مع الأمراض المختلفة وأحدث الأدوية العلاجية، كيفية أن يكون العلاج متاحًا إلى كل المواطنين، رفع قيمة النظم الصحية في الدول الإفريقية.

وذكر أنه يجب استثمار المزيد من الأموال في قطاع الرعاية الصحية على مستوى القارة بأكملها، ولهذا يجب أن يكون هناك تضافر جماعي من مجتمع سياسي ومدني وخاص إلى رفع منظومة الرعاية الصحية خاصة بعدما عانى العالم منذ عامين وأكثر من جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الأزمات الصحية الأخيرة الخاصة بوباء كورونا أدت إلى تراجع شديد في الرعاية الصحية على مستوى العالم بأكمله، ولهذا تسعى الدولة المصرية إلى نقل خبراتها الصحية إلى القارة الإفريقية، ولهذا يعد هذا المؤتمر بمثابة نقل مباشر للخبرات المصرية لإفريقيا لتحسين الخدمة الصحية.