رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب يكشف السن الطبيعي لاصطحاب الأطفال إلى النوادي الرياضية

ستوديو

قال معتز رمضان، مدرب ألعاب رياضية، إن السن الطبيعي والصحيح لاصطحاب الأطفال إلى النوادي الرياضية هو أربع سنوات، حيث من عمر أربع إلى سبع سنوات يستطيع الطفل إدراك اللعبة وتحديد هواياته الرياضية المفضلة.

ممارسة الرياضة للأطفال  

وأكد معتز رمضان، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" مع الإعلامية سناء منصور، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أنه قبل عمر أربع سنوات فيما يخص لعبة السباحة يتم كسر حاجز الخوف عند الطفل، ولكن هناك بعض الألعاب التي تطلب أن يكون عمر الطفل لا يقل عن أربع سنوات مثل لعبة الجمباز.

وأضاف في حديثه أن السباحة من الألعاب الرياضية التي تعد علاجًا فعالًا للكثير من الأمراض مثل أنها مفيدة بصورة كبيرة للأطفال الذين يعانون من مرض الصفرا، وهذه المعلومات الطبية مأخوذة عن دراسات بحثية موثقة.

وأشار إلى أنه يجب اصطحاب الأطفال إلى النوادي الرياضية في عمر مبكر لا يتجاوز الأربع سنوات كي يستطيع الطفل اختيار الرياضة المفضلة لديه في عمر مبكر، كما أنه قد يستطيع المدرب رؤية ملامح هواية كل طفل تجاه الألعاب الرياضية المختلفة، حيث لكل طفل قوة بدنية ونفسية تختلف عن الآخر.

المشروع القومي للرياضة 

وذكر أنه لا يجب إجبار الأطفال على الالتحاق بألعاب رياضية معينة، حيث إن هناك فروق فردية بين الأطفال، ولهذا ليست جميع الألعاب الرياضية مناسبة لجميع الأطفال، أي يجب على الطفل اختيار الرياضة الذي يحب أن يمارسها دون أن يكون هناك تدخل مباشر أو غير مباشر من الأهل. 

وأوضح "رمضان" أن الأكاديمية الوطنية للرياضة ما هي إلا تأهيل منظم للرياضي من أجل مساعدته على الالتحاق في البطولات الدولية والقومية، مشيرًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة قام بإطلاق المشروع القومي للرياضة بأسعار رمزية، وهذا المشروع يقدم الخدمة الرياضية ويتيح أدوات الرياضة للاعب بصورة كبيرة، ولهذا نتوقع أن يخرج العديد من المواهب الرياضية من هذا المشروع الكبير، قائلًا: "هيبقى عندنا ١٠٠ محمد صلاح".