رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوسى شلبى تحيى ذكرى ميلاد محمود عبدالعزيز بقراءة القرآن أمام قبره

محمود عبدالعزيز وبوسي
محمود عبدالعزيز وبوسي شلبي

أحيت الإعلامية بوسي شلبي، ذكرى ميلاد زوجها الفنان محمود عبدالعزيز، التي توافق اليوم 4 يونيو، بتلاوة القرآن الكريم برفقة عدد من أصدقائها من أمام قبره بالإسكندرية.

ونشرت بوسي صورة لها وهي ترتدي عباءة باللون الأسود وتضع حجابًا عليها، وممسكة بالمصحف في يدها وعلقت عليها قائلة: "شاركونا الدعاء".

مسيرة محمود عبدالعزيز الفنية

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دورًا في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم "الحفيد" أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم "حتى آخر العمر".

وقام ببطولة 25 فيلمًا سينمائيًا في 6 سنوات، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات، ومنذ عام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم "العار" ورسخ محمود عبدالعزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في "العذراء والشعر الأبيض"، وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم "إعدام ميت"، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

وكان فيلم "البريء" من أهم أفلامه السينمائية 1987، وفي منتصف الثمانينيات تقريبًا قدم دورًا من الأدوار المهمة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية، وبلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلمًا، قام فيها بدور البطولة، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

وفي عام 2004، قدم محمود عبدالعزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التليفزيوني "محمود المصري"، وقدّم بعده العديد من الأعمال الدرامية، حتى رحل عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016.

وورث نجلا الفنان الراحل موهبة التمثيل عنه، فقد دخل نجليه التمثيل أثناء حياته وشاركه نجله كريم محمود عبدالعزيز بأكثر من عمل، كما أن نجله محمد أنتج له من شركته عددًا من الأعمال الفنية.

ويعد الأقرب له في الشبه والحركات هو نجله كريم، الذي تظهر بعض حركات والده في أغلب أعماله الفنية كما قلده في عدد من المشاهد الكوميدية في أفلامه.