رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشيخ حسنى» يتسبب فى صدارة محمود عبدالعزيز تريند مصر اليوم

ستوديو

تصدر الفنان محمود عبدالعزيز، تريند جوجل، اليوم السبت، وذلك في ذكرى ميلاده، وهو من أهم فناني مصر والعالم العربي، وكان ومازال أهم أيقونات تراث السينما المصرية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا عديدة في ذكرى ميلاد الفنان محمود عبدالعزيز، كانت أبرزها صورة احتفاء محرك البحث جوجل، وتغيير واجهته بصورة للفنان محمود عبدالعزيز في أشهر أدواره "الشخ حسني" فى فيلم "الكيت كات"، الأمر الذي زاد من انبهار رواد السوشيال ميديا.

وعلق عدد كبير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي على احتفال جوجل بالفنان محمود عبدالعزيز، إذ قال أحد المتابعين في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: "لفتة رائعة من جوجل احتفالًا بعيد ميلاد الأسطورة والعبقري الراحل محمود عبدالعزيز"، بينما قال آخر: "جوجل بتحتفل بعيد ميلاد الرائع الراحل محمود عبدالعزيز، اختاروا شخصية الشيخ حسني من فيلم (الكيت كات) كأيقونة للاحتفال".

وغرد متابع عبر حسابه على "تويتر": "جوجل بيحتفل اليوم بذكرى ميلاد الأسطورة محمود عبد العزيز مع كاريكاتير لأهم دور له، أو في رأيي أهم دور في تاريخ السينما المصرية الملونة".

 

نجل الساحر يحيى ذكرى ميلاده 

ومن جانبه، حرص نجل الفنان الراحل وعدد كبير من جمهوره على إحياء ذكرى ميلاده عبر تدوينات من خلال منصات التواصل الاجتماعي، إذ كتب نجله في تدوينة: " 4 يونيو 1946 أحب تاريخ إلى قلبي، تاريخ البداية التي لم أكن أتمنى لها النهاية ولكنها الحياة»، متابعًا: «يوم ميلاد أبويا الحاج محمود عبدالعزيز قدوتي وسندي وضهري وأماني، كل سنة وحضرتك طيب وبخير وفي مكان أحسن من هنا بكتير، كنت وما زلت وستظل أغلى إنسان في حياتي".

 

أمراض لحقت بالساحر حتى وفاته 

وكان قد كشف الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، في لقاء تليفزيوني قديم له، عن أنه كان دوما صًاحب أمراض نادرة ابتلى بها فى الحياة، تخلص من بعضها بإجراء عمليات جراحية، ومنها مرض ظل معه حتى نهاية عمره، ومن الأمراض النادرة التى مرض بها وتخلص منها بفضل إحدى العمليات الجراحية إصابته بكيس دهني على البنكرياس، وهو الذي أصابه في الخمسينايت من عمره، وعلى أثره قام بإجراء عملية جراحية في إحدى الدول الأوروبية.

أما المرض النادر الثاني، الذى لازمه حتى نهاية عمره هو حمى البحر الأبيض المتوسط، الذى ظل مريضًا به حتى نهاية عمره، وهو مرض يصيب فعليًا فردًا من بين مليون إنسان يعيشون فى منطقة البحر المتوسط ويعانون منه بآلام شديدة فى البطن.

كما أصيب الفنان الراحل محمود عبدالعزيز قبل وفاته بسنوات بمرض فى عينيه، جعله غير قادر على الرؤية دون ارتداء نظارة شمس، حيث إن الضوء كان يتسبب فى ألم شديد فى عينيه.

أما قبل الوفاة، فقد أصيب محمود عبدالعزيز بالسرطان، الذى اكتشفه فى البداية مع ألم شديد فى الأسنان، واعتقد فى بداية الأمر أنه تسوس ولكن مع مرور الأيام السرطان انتقل إلى خمسة أماكن رئيسية، منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء في المستشفى يبلغون ولديه محمد وكريم بأن الحالة ميئوس منها، وأن الأمر مسألة وقت.