رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شرطة لندن تعلن انتهاء التهديد الأمنى بميدان ترافلجار

ستوديو

أعلنت الشرطة البريطانية عن انتهاء التهديد الأمني وفتح ميدان "ترافلجار" وسط لندن بعد إغلاقه لأسباب أمنية، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

 

وكانت أخلت شرطة لندن ميدان "ترافلجار" وسط لندن لأسباب أمنية، حسب وسائل إعلام بريطانية، وأفادت به كنبأ عاجل قناة "إكسترا نيوز".

إخلاء ميدان ترافلجار

وكانت أخلت الشرطة ميدان ترافلجار قبل ساعات فقط من الاحتفال بالبيوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية وسط تقارير عن انفجار بالقرب من الميدان، حسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا "دويًا كبيرًا" لكن لم تؤكد الشرطة ذلك رسميًا.

 

وطلب من الناس الابتعاد عن المنطقة وفرضت الشرطة كردونا أمنيا، كما طلب من الضيوف بفندق ترافلجار المغادرة حيث خرجوا مسرعين من المبنى. 

 

وتحتفل بريطانيا منذ أيام بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على العرش قبل 70 عامًا.

 

وفي سياق آخر، كانت قد أفادت وسائل إعلام بريطانية، الإثنين 30 مايو، بأن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، رصدت 71 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود في إنجلترا.

 

وأوضحت القناة أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس جدري القرود المسجلة في المملكة المتحدة منذ 7 مايو بلغ 179 حالة.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، عن تسجيل ما يقارب 85 إصابة بمرض جدري القرود منذ 15 مايو في ثماني دول في الاتحاد الأوروبي.

 

وقال المركز في بيان: "بين 15 و23 مايو، تم الإبلاغ عن 85 إصابة بجدري القرود في ثماني دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، البرتغال، إسبانيا والسويد"، مشيرُا إلى ضرورة بقاء المصابين في عزلة، وتجنبهم الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والحيوانات الأليفة.