رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميزات تجدها فى جامعة الجلالة دون غيرها من الجامعات الحكومية

ستوديو

كشف الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، عن أهم ما يميز الجامعة عن غيرها، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية هي جامعة حكومية غير هادفة للربح تتبع وزارة التعليم العالي، وتكون بمصروفات مناسبة بالنسبة للمواطن العادي، كما تختلف فى نفس الوقت من حيث نوع التعليم والبرامج عن الجامعات الحكومية الأخرى.

ذكية من الجيل الرابع

وأضاف الشناوي خلال حواره بجولة أجراها برنامج "هذا الصباح"، لقناة "إكسترا نيوز" في جامعة الجلالة الأهلية، التي تعد رافدًا مهمًا لتطوير التعليم الجامعي: “جامعة الجلالة جامعة ذكية من الجيل الرابع ويظهر هذا الأمر في البرامج التي تقدمها الجامعة وطريقة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس”، لافتًا إلى أن الأهداف الموجودة تتضمن 60 برنامجا، وخلال عام ونصف العام بدأنا في 27 برنامجا.

 

وحول ما يميز جامعة الجلالة عن غيرها من الجامعات، تابع القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية: أهداف وزارة التعليم العالي تهدف إلى زيادة أعداد الطلاب، حيث لدينا 3.6 مليون طالب في التعليم الجامعى، وهدف الدولة أن يصل هذا الرقم إلى 5.6 مليون طالب في عام 2030، أى 2 مليون خلال أقل من 10 سنوات، وبالتالي يجب زيادة الجامعات.

 

ولفت إلى أن أهداف الدولة متمثلة في "التعليم العالي" كانت ربط كل البرامج بسوق العمل، واكتساب المهارات والمزيد من الشراكات الدولية، مرددا: "كل هذا ينطبق على جامعة الجلالة".

 

وقال: "لدينا سعة استيعابية طلابية عالية، حيث أن العدد وصل إلى 3000 طالب في عام ونصف العام، لافتا إلى أن تزويد الأعداد لدينا يتناسب مع هيئة التدريس، بالإضافة إلى أن الطلاب لدينا من اليوم الأول للدراسة بيتم ربطه بسوق العمل من حيث زيارة مواقع وشركات وغيرها من أسواق العمل.