رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرصة للطالب المتفوق داخل جامعة الجلالة يكشفها القائم بأعمال نائب رئيسها

ستوديو

تحدث الدكتور طارق أبوالمعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة، عن نظم التعليم، مؤكدًا إنها مستقاة من رؤية جامعة الجلالة.

 

وقال خلال حواه ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إننا نسعى لأن تكون جامعة الجلالة دولية معترف بها ومتميزة على مستوى البحث العلمي أو خدمة المجتمع من أجل حياة أفضل لمصر والعالم كله.

 

وأضاف الدكتور طارق أبوالمعاطى أن الجامعة تتبنى نظام البرامج والأقسام، وليس الكليات المنفصلة، مشيرا إلى أن هذا النظام يعد جديدا على مستوى الجامعات الحكومية ، لافتا إلى أن هناك برامج مشتركة "مقررات" بين الكليات المختلفة.

 

وأوضح أن هذه البرامج من الممكن أن يشترك بها أكثر من كلية، موضحا أن المحتوى التعليمي داخل الجامعات الأهلية ومنها جامعة الجلالة بها مستوى تعليمي يرقى  لمستوى الجامعات الدولية على مستوى العالم.

 

وتابع أن نظام البرامج يتيح للطالب مرونة شديدة خلال حياته الدراسية، والقدرة على اختيار تخصصه منذ أول لحظة لدخوله الجامعة، موضحا أن الجامعة تتضمن كافة العلوم، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم هذا العام برنامجا جديدا خاصا بإدارة السياحة والمنتجعات، بالإضافة إلى إتاحة الدراسة للغة اليابانية.

 

ولفت أبو

 

المعاطي إلى أن نظام الجامعة يتيح للطالب المتفوق ميزة عن غيرها من الجامعات، وهي أن الطالب يستطيع التخرج بمعدل ساعات وليس سنوات، مما يتيح للطالب المتفوق التخرج بشكل أسرع.