رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تعلن تمديد تقييد الرحلات الجوية إلى 11 مطارًا بجنوب ووسط البلاد

ستوديو

أعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية "روسافياتيون" عن مد نظام التقييد المؤقت للرحلات الجوية إلى 11 مطارًا في الجزء الجنوبي والأوسط من روسيا حتى 12 يونيو، حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

هل تعمل باقي مطارات روسيا بشكل طبيعي؟

وجاء في تقرير الوكالة: "تم تمديد نظام التقييد المؤقت للرحلات الجوية إلى 11 مطارا روسيا حتى 12 يونيو 2022 الساعة 03:45 بتوقيت موسكو".

 

وأكد التقرير أن الرحلات الجوية إلى مطارات أنابا، بيلجورود، بريانسك، فورونيج، جيليندزيك، كراسنودار، كورسك، ليبيتسك، روستوف، سيمفيروبول وإليستا مقيدة مؤقتا، مشيرا إلى أن بقية المطارات الروسية تعمل بشكل طبيعي.

 

نظام قيود الطيران على المطارات في الجزء الجنوبي والأوسط من روسيا ساري المفعول منذ 24 فبراير.
كما مددت الخطوط الجوية التركية حتى 31 يوليو قرار تعليق الرحلات الجوية إلى مدن أوكرانيا، مينسك، يكاترينبورج، روستوف.

العملية العسكرية الروسية

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

 

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوة تصعيدية لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

 

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

 

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".