رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد احتفال جوجل بشخصية «الشيخ حسنى» لمحمود عبدالعزيز.. ما علاقة عادل إمام بها؟

ستوديو

احتفل محرك البحث العالمى "جوجل" اليوم بذكرى الـ76 عام على ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، الذى رحل عن عالمنا في يوم 12 نوفمبر 2016، بعد صراع طويل مع المرض، تاركًا خلفه مجموعة من الأعمال الفنية التى لا تنسى، وتظل في ذاكرة جمهوره الذى عشقه من قلبه.

 

ونشر جوجل صورة لأشهر شخصية قدمها الفنان الراحل وهى شخصية "الشيخ حسنى"، بفيلم الكيت كات، الذى يعتبر من الأفلام الكوميدية المفضلة عند الكثير من الجمهور، فلا أحد ينسى خفة ظل الشيخ حسنى، وتعامله مع ابنه يوسف ومحاولاته البائسة بقيادة الدراجة النارية رغم فقدانه بصره، كما يتذكر الكثير جيدًا أغانى وإفيهات الفيلم.

فيلم الكيت كات

فيلم «الكيت كات» من إنتاج عام 1991، وهو من إخراج وتأليف داود عبدالسيد، ومن وحي رواية «مالك الحزين» للروائي إبراهيم أصلان، وإنتاج حسين القلا، ومن بطولة الراحلين محمود عبدالعزيز ونجاح الموجي وأمينة رزق وعلي حسنين، إلى جانب الفنانين شريف منير وعايدة رياض، والفنانة المعتزلة جيهان نصر.

مفاجأة عن "الكيت كات"

يذكر أن المؤلف داوود عبدالسيد ظل يبحث عن منتج للعمل لمدة 5 سنوات، ولم يوافق أغلبهم على بناء حارة متكاملة لتصوير أحداث العمل، حيث كانوا يرغبون في تصوير الفيلم بأحد الاستوديوهات، إلا أن أغلب مشاهد الفيلم تم تصويرها في شوارع حي الكيت الكات الحقيقية.

 

والمفاجأة كانت حينما أبدى أحد المنتجين، موافقته على الإنتاج بشرط قيام الفنان عادل إمام ببطولة العمل، ولكن المخرج رفض حيث كان النجم محمود عبدالعزيز في ذهنه أثناء كتابته المعالجة السينمائية للرواية.


أبرز أعماله

قدم الفنان الراحل طوال حياته مجموعة من الأفلام التي تعتبر من علامات السينما المصرية، مثل فيلم "الكيت كات" و"الحفيد" و"يا عزيزى كلنا لصوص"، و"الجوع" و"عفوًا أيها القانون" و"الكيف"، و"العار" وغيرها من الأفلام السينمائية الشهيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات التي كلما عرضت على الشاشة الصغيرة تتجمع أفراد الأسرة الواحدة لمشاهدتها، مثل مسلسل "جبل الحلال" و"رأس الغول" و"محمود المصرى" و"رأفت الهجان" بأجزائه.