رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف تحركات الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الناس تريد من الحكومة حلا لأزمة ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة في موقف صعب، لأن العالم يعاني أزمة اقتصادية كبرى، في أعقاب فيروس كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الناس تحتاج من الحكومة سياسات تحقيق عائد ملموس، متسائلا: هل الحكومة الآن ومجموعة الوزراء يقومون بإجراءات وسياسات لتخفيف العبء عن الناس؟

وأشار الباز، إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حضر اليوم اجتماع البنك الإسلامي للتنمية في شرم الشيخ، وهذا الاجتماع لم يعقد منذ 30 سنة، متسائلا: ما الذي نستفيده كمواطن من هذه الجولات والمؤتمرات؟

وعلق: "اجتماعات البنك الإسلامي تستضيف ممثلين من 55 دولة، وعدد من اللقاءات موجود فيها وزراء مثل النقل والتخطيط، والناس بتناقش إزاى يبقى في شراكات واتفاقات أن البنك يواصل عمله في تمويل مشروعات ومبادرات في مصر".

ولفت إلى أن وزيرة الهجرة نبيلة مكرم نظمت مؤتمر “مصر تستطيع”، وهذا المؤتمر نجح في عقد عدد من الصفقات والشراكات والمشروعات، منوها بأن هناك اتجاها داخل الحكومة للتحرك وإيجاد حلول للأزمة.