رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار وزير الزراعة: التغيرات المناخية تشكل خطورة على جميع بلدان العالم

ستوديو

قال الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة للتغيرات المناخية، إن المقصود بالمدينة الخضراء أن تكون أقل ما يمكن في التلوث، إضافة إلى خلوها من المخالفات التي تضر البيئة.

التغيرات المناخية 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن مصر تستعد الآن لاستضافة مؤتمر الأطراف 27 للتغيرات المناخية، للنظر في مسببات التغير المناخي ومحاولة وضع خطط عالمية للحد من التلوث، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيضم أكثر من 200 دولة من مختلف أنحاء العالم، ولهذا يعد من المؤتمرات الكبرى العالمية.

مؤتمر شرم الشيخ للمناخ 

وأضاف محمد فهيم في حديثه أن التغيرات المناخية أصبحت تشكل خطورة على جميع بلدان العالم وبالتالي العالم مترقب لهذا المؤتمر الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ، حيث الجميع لاحظ التأثير السلبي للتغير المناخي على جميع مناحي الحياة، ولهذا ظهر هذا التأثير على الجانب الاقتصادي والزراعي والصناعي.

وأشار إلى أن الدول المتقدمة تضخ مليارات الأطنان من ثاني أكسيد الكربون الذي يغير من الحالة المناخية، وبالتالي تأثرت الكثير من القطاعات الاقتصادية بهذا التغير الكبير.

وذكر أنه يأمل أن يخرج هذا المؤتمر بنتائج يتم تطبيقها على أرض الواقع لحماية العالم من مخاطر التغير المناخي القادم، والتي قد لا يستطيع الإنسان مواجهتها.

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أولى الدول التي ترغب في وضع حلول جذرية لقضية التغيرات المناخية التي أصبحت تأثر سلبًا على جميع مناحي الحياة، ولهذا حرصت مصر على استضافة المؤتمر 27 الخاص بالتغيرات المناخية، كما تحرص الدولة على إبراز السلبيات الناجمة عن التغير المناخي وتأثير ذلك على العالم في السنوات المقبلة.