رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز»: فرض العقوبات على روسيا سيطول ولكن تستطيع التغلب عليها

حسين مشيك
حسين مشيك

قال حسين مشيك مراسل قناة إكسترا نيوز من موسكو، إن الاتحاد الأوروبي فرض أمس حزم سادسة من العقوبات على روسيا، ولكن الأخيرة كانت تعمل على تأمين إجراءات هذه العقوبات.

وأضاف خلال مداخلة فيديو مع قناة "إكسترا نيوز"، أن العملة الروسية مستقرة بشكل كبير وتماثل الوقت الذي كانت عليه في 2019 و2020 وتقدم الحكومة الروسية الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن وسط موسكو شهدت ارتفاعًا في أسعار بعض الأغذية والمواد الأولية، التي تستوردها روسيا من الخارج، وبدأت تنقطع ولكن الحكومة الروسية أكدت أنها ستؤمنها خلال الأشهر القادمة، كما استطاعت الحكومة تأمينها من الدول الصديقة لروسيا ولكنها لم تستطع سد حاجة السوق.  

وتابع، أنه يتم تقديم الدعم المالي للمراكز التجارية والمواد الأولية والتي يحتاجها المواطن الروسي بشكل يومي، مؤكدًا أن الاقتصاد الروسي ما زال تحت السيطرة ويستطيع التغلب على العقوبات الغربية في حال نفذت كل العقوبات التي هددت بها. 

 

مدة العقوبات على روسيا ستطول

وأوضح أن المدة الزمنية للعقوبات التي فرضت على روسيا ستطول وروسيا تعلم ذلك وبوتين قال في الأسابيع الماضية وطلب من كل الوزارات النظر لتحسين المعيشة في الداخل الروسي وتحسين شبكة المواصلات الداخلية وفي اجتماعه اليوم حث على ضرورة تحسن البنية التحتية وهم يعلمون أن العقوبات ستطول وفي حال أوقفت روسيا الحرب على أوكرانيا فإن العقوبات ستظل.

 

روسيا تعوض العقوبات بعقد الاتفاقيات

وأشار إلى أن روسيا أبرمت عددًا من الاتفاقيات مع عدد من الدول وعلى رأسها الصين في المجال الاقتصادي ويعول على دخول المستثمرين الصين والهنود في الداخل الروسي وبعض الشركات غربية عادت لمواصلة نشاطها بعد أن أعلنت عن إغلاق سلسلتها وعلى رأسها ماكدونالدز والتي بيعت لرجل أعمال روسي ولكنها أبقت على حق إرجاعها في أي وقت شاءت مما دعا الخبراء أن يقولوا إنها تلتف على العقوبات على روسيا.