رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر أمين: «الناس تركت كل الأزمات وركزت فى محاكمة جونى ديب وطليقته»

آمبر هيرد وجوني ديب
آمبر هيرد وجوني ديب

قال الإعلامي تامر أمين، إن الناس تركت الأزمة الاقتصادية والحرب الروسية على أوكرانيا وكل الأزمات التي يشهدها العالم، وركزت على قصة محاكمة النجم العالمي جوني ديب، وطليقته آمبر هيرد.

وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، قصة زواج جوني ديب، وآمبر بدأت بقصة حب ملتهبة ولكن سرعان ما انفصلا وكتبت آمبر بعدها مقالة قالت فيها إنها تعرضت للعنف الأسرى من زوجها دون ذكر اسمه مما أدى لقيام جوني ديب بمقاضاتها بالتشهير وهي الأخرى أقامت دعوى ضده بالتشهير.

وتابع، القضية سميت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بقضية القرن، واقتنعت المحكمة أنه لا يوجد دليل على جوني ديب بأنه مارس العنف ضد زوجته، وحكمت له بتعويض 15 مليون دولار، ووصف الحكم بأنه أكثر من أي آجر من الممكن أن يتقاضاه "ديب" على أعماله، وفي المقابل قضت المحكمة لـ آمبر بتعويض 2 مليون دولار.

وأكد أنهم يتناولون الموضوع بجدية شديدة وأن آمبر ستعمل طوال عمرها لسداد حكم المحكمة لأن ثروتها تساوي 8 مليارات دولار فقط. 

 

أول تعليق لـ آمبر هيرد بعد الحكم

وفي أول تعليق لها قالت: "قلبي محطم، ولا أستطيع وصف مدى إحباطي هذا الحكم خطوة للخلف، عندما لا تستطيع المرأة أن تدافع عن حقها عندما يتم السخرية منها ووصفها بالعار فقط لأنها قالت الحقيقة".

وأضافت، أنها تعتقد أن «محامي ديب نجحوا في إقناع هيئة المحلفين بالتغاضي عن القضية الرئيسية المتعلقة بحرية التعبير وتجاهل الأدلة التي كانت حاسمة للغاية لدرجة أننا فزنا بها في المملكة المتحدة».

وتابعت: «أنا حزينة لأنني فقدت هذه القضية» وكأمريكية اعتقدت أنه يمكنني التحدث بحرية وانفـتاح”.

 

أول تعليق لجوني ديب بعد الحكم

قال في بيان له: "قبل ست سنوات، تغيرت حياتي وحياة أطفالي وحياة المقربين إلي وأيضًا حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات عديدة إلى الأبد»، مضيفًا «هيئة المحلفين أعادت لي حياتي».

وأضاف: «آمل أن يكون قولي للحقيقة قد ساعد الآخرين، رجالًا ونساءً، الذين وجدوا أنفسهم في وضعي، وأن لا يستسلم أولئك الذين يدعمونهم أبدًا».

 

بث مباشر للمحاكمة

المحكمة كانت  تذاع على الهواء مباشرة، وتعد هي أول محاكمة لنجمين تذاع بهذا الشكل حتى أنها حظيت بنسب مشاهدات تفوق أعمال جوني ديب في السينما.

وكان الحكم في ظل غياب جوني ديب عن الجلسة في حين حضر فريقه الدفاعي، وكذلك مع وجود الممثلة آمبر هيرد، وفريقها الدفاعي أيضًا.