رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير منيع يكشف سبب ضعف الإقبال السياحى على شرم الشيخ مؤخرًا

شرم الشيخ
شرم الشيخ

قال سمير منيع، رئيس لجنة السياحة بجنوب سيناء، إن هناك عدة عوامل ساعدت على ضعف النشاط السياحي بشرم الشيخ وآخرها الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أن السوق الروسي انسحب بشكل كبير من السياحة بشرم الشيخ بسبب الحرب وكذلك السوق الأوكراني.

وأشار إلى أن السياحة الشاطئية وسفاري والسياحة العلاجية رغم أنها رمز ولكنها لا وجود لها، مؤكدًا أنه لا بد من التركيز على الرحلات المقدسة وسانت كاترين، لأنه إذا تم الترويج لها فسيكون لها شأن عظيم. 

وأوضح أن شرم الشيخ في متوسط إفريقيا بالكامل، فلماذا لا يوجد بها سياحة، خاصة أن الدول من حولنا لا يوجد بها مثل هذه المعارض.

وتابع، لدينا جهات متعددة للسياحة، ولكن لا يوجد تنشيط للسياحة، مشيرًا إلى أن السياحة لا تعمل على النظام القديم، فالسعودية الآن سبقت الإمارات وهي ليس لديها سياحة شاطئية أو بعض أنواع من السياحة.

لا بد من تغيير المفاهيم

وأردف،: مقولة لدينا تلت آثار العالم، لا بد أن تتغير، لأننا الآن لدينا نصف آثار العالم وعلينا تجديد المفاهيم لجذب مزيد من السائحين من دول العالم لزيارة شرم الشيخ"، مؤكدًا أن لدينا تنوعا سياحيا ليس موجودا في دول العالم.

مدبولي يتفقد أعمال تطوير السوق القديم بشرم

من ناحية أخرى تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برفقته اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أعمال تطوير السوق القديم في مدخل مدينة شرم الشيخ والذي يعد أقدم المعالم السياحية والمنطقة التجارية بشرم الشيخ وكذلك ممشي السلام السياحي وتطوير ميدان دلتا شارم.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من محافظ جنوب سيناء حول مخطط تطوير السوق التجاري القديم، وكذا خطة التشجير وتطوير تقسيم المشاتل بمدخل السوق، وأشار المحافظ إلى ما يتم من أعمال تطوير المحال القائمة بالسوق وتشمل نحو 100 محل.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الأخذ في الاعتبار توحيد تصميمات الواجهات لما يتم تطويره من محلات، بما يحافظ على الصورة الجمالية لهذه السوق.

يأتي هذا في إطار الاستعدادات  لمؤتمر المناخ 27  والمقررإقامته في نوفمبر المقبل.