رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصدر الترند.. هبوط مفاجئ فى أسعار الذهب

ستوديو

شغل الفترة الأخيرة بال المواطنين، تفاوت أسعار الذهب في مصر،  وخاصة بعد صعوده المبالغ فيه، بعد الحرب الروسية الأوكرانية، عالميا، وتصدرت اليوم الخميس، أسعار الذهب بين مؤشرات البحث، "جوجل"، بعد تسجيله هبوطا مع بداية التعاملات، وتراجع الجرام 5 جنيهات، مقارنة بنهاية التعاملات المسائية، أمس، على الرغم من ارتفاع المعدن عالميا.

كان سعر جرام الذهب صعد 15 جنيها بنهاية التعاملات المسائية، أمس الأربعاء، ونرصد من خلال التقرير التالي أسعار الذهب اليوم: 

هبطت أسعار الذهب عيار 14 إلى 670 جنيها للجرام.

 

وانخفض سعر الذهب عيار 18 إلى 861 جنيها للجرام.

 

وتراجع سعر الذهب عيار 21 إلى 1005 جنيهات للجرام.

 

وانخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 1149 جنيها للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب إلى 8040 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

 

سعر الذهب اليوم عالميًا

ارتفع سعر الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الخميس، إلى نحو 1851 دولارا للأوقية، بنسبة ارتفاع قدره 0.29%، في الساعة التاسعة صباحا، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وانخفض الذهب بنسبة 1% هذا الأسبوع وسط توقعات بتحركات أكثر تشددًا من قبل البنوك المركزية، وذلك في ظل محاولات السيطرة على التضخم من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي لم يظهر الانخفاض المنشود في أبريل/نيسان، ومع البيانات التي تشير إلى استمرار ارتفاع التضخم، أصبحت احتمالات رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو/حزيران ويوليو/تموز أقوى.

ومن ناحية أخرى يراقب البنك المركزي الأوروبي ارتفاع التضخم، الذي تم الإعلان عنه يوم أمس ووصل إلى مستوى قياسي جديد، وهو ما يزيد من قوة الاعتقاد بأن البنك المركزي الأوروبي كان متأخرًا عن الأسواق. وبينما زاد هذا الوضع من احتمالية رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يوليو/تموز، فقد عزز أيضًا التوقعات بأن خطوات رفع سعر الفائدة ستستمر على مدار العام.