رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موجة جديدة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأحد المقبل (فيديو)

ستوديو

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس لليوم الخميس، مؤكدة أن هناك استمرارا لارتفاع درجات الحرارة، نظرا للتأثر بمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كم من سطح الأرض.

ارتفاع نسبة الرطوبة 

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إنه من المتوقع اعتدال فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مرددة أن الوضع يصلح لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.


وأضافت أن هذه الأجواء ستستمر حتى نهاية السبت المقبل، لافتة إلى أنه بداية من يوم الأحد المقبل، سنشهد ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة، حتى أنها ستصل إلى 37 درجة مئوية/ مع ارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة.


وأوضحت أن الطقس يكون حارا على محافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وعلى العكس تماما فى فترة الليل تكون الأجواء لطيفة على أغلب المناطق فى شمال البلاد وتكون معتدلة على جنوب البلاد، مشيرة إلى تكون الشبورة المائية الخفيفة على الطرق السريعة، والصحراوية وتتلاشى وقت ظهور أشعة الشمس.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26.