رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عليش: «التفاؤل قرار ومش هضيع عمرى كله متضايق»

ستوديو

قال الإعلامي خالد عليش إن التفاؤل قرار، ولهذا يجب النظر إلى الأمور بإيجابية والبعد عن الأفكار السلبية، موضحًا: "كده كده الوقت بيضيع ومحسوب من عمري، وبالتالي لازم آخد كفايتي من كل حاجة، فلو فقدت شخصا عزيزا أحزن عليه، لكن مضيعش عمري كله متضايق".

الاكتئاب طريق الهلاك 

وأكد الإعلامي خالد عليش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه يكافئ ذاته على كل انتصار يحققه في حياته، كما أنه يستمتع بحياته من خلال الأكلات التي يحبها، قائلًا: "عشان أتبسط باكل أكلة بحبها أو أكافئ نفسي وبحب أدلعني عشان أنا أهم واحد بالنسبة ليا، وأحب المكرونة بالبشاميل والقلقاس ومحشي ورق العنب، وأحب شوربة العدس في فصل الشتاء".

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين

وأضاف في حديثه أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، كما أنه يقوم بإلغاء كافة الصفحات التي يتم نشر عليها كل ما هو سلبي، مؤكدا: "على السوشيال ميديا بقيت أعمل آن فولو للحاجات السلبية واللي هتجيب لي الزعل والاكتئاب، حتى قنوات الأخبار السلبية الناس مبقتش تتفرج عليها، والحل إني أبعد عن أي حاجة تزعلني".

وفي السياق ذاته علقت الإعلامية بسمة وهبة، بأنها لاحظت أسباب تشاؤم الكثير من المصريين في الآونة الأخيرة، موضحة: "لما دورت لقيت إن فيه ناس مصابة دون سبب، وآخرين مصابين لأسباب، والأسباب تختلف من شخص لآخر، الإصابة بالتشاؤم حالة عامة ومؤشر خطير ومهلك، لأن التشاؤم أول طريق الفشل، ولا يمكن أن يوصلنا بالنجاح، لأن النجاح أوله أمل، والأمل عكس التشاؤم، ولا يمكن أن يلتقيان في طريق واحد".

وتابعت: "حالة التشاؤم صاحبها يستسلم عند أول إحساس بالفشل، ربما لأنه تعرض لمشكلة يعتقد أنها الأخطر في العالم والأصعب على الإطلاق، رغم أنه لو نظر في أحوال الآخرين سيجد أن مشكلته بسيطة مقارنة بمشكلات الناس، الشعور بالسعادة والعزيمة قرار والاستسلام للتشاؤم والإحباط قرار".