رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة تقضى بتغريم آمبر هيرد 15 مليون دولار لصالح جونى ديب

جوني ديب وآمبر هيرد
جوني ديب وآمبر هيرد

أعلنت هيئة المحلفين عن نهاية النزاع القضائي بين الثنائي الشهير جوني ديب وآمبر هيرد اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير.

وخلص الأعضاء السبعة في الهيئة إلى قرار إدانة آمبر هيرد بتهمة التشهير ضد زوجها السابق جوني ديب، في محكمة فيرفاكس بالقرب من واشنطن بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها الجمعة واستكملتها اعتبارًا من الثلاثاء.

كما حكمت المحكمة الأمريكية بأن تدفع آمبر هيرد 15 مليون دولار لصالح جوني ديب تعويضًا عن التشهير به، وكذلك تغريم جوني ديب 2 مليون دولار لتشهيره بزوجته السابقة.

وستتقدم آمبر هيرد، التي كانت حاضرة وقت النطق بالحكم بطلب استئناف للحكم لتقليل مبلغ التعويض، في حين تغيب جوني ديب عن جلسة النطق بالحكم.

أول تعليق لآمبر هيرد بعد الحكم

وفي أول تعليق لها قالت: "قلبي محطم، ولا أستطيع وصف مدى إحباطي هذا الحكم خطوة للخلف، عندما لا تستطيع المرأة أن تدافع عن حقها عندما يتم السخرية منها ووصفها بالعار فقط لأنها قالت الحقيقة".

وتقدر ثروة آمبر هيرد بثمانية ملايين دولار فقط.

اتهامات متبادلة بن الطرفين

ودارت معركة قضائية حادة بين النجم وزوجته السابقة وسط تبادل لاتهامات خطيرة، إذ اتهم جوني ديب طليقته آمبر هيرد بضرب سمعته وتقويض مسيرته إثر تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" سنة 2018 بأنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا لا يزالان متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة، وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

بدورها، شنت هيرد هجومًا مضادًا مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره مائة مليون دولار، ومؤكدة أن ديب عنّفها لسنوات، واغتصبها عام 2015.

كما تقدمت الممثلة الشقراء بطلب للطلاق في مايو 2016 متهمة نجم هوليود بالعنف الأسري، وأصبح طلاقهما نافذًا في مطلع 2017.

بث المحاكمة على الهواء

وكانت المحكمة تذاع على الهواء مباشرة، وتعد هي أول محاكمة لنجمين تذاع بهذا الشكل حتى أنها حظيت بنسب مشاهدات تفوق أعمال جوني ديب في السينما.

والغريب أن جوني ديب، شارك مؤخرًا في إحياء حفل غنائي مع فرقته وظهر وهو يعزف على الجيتار خلال الحفل متجاهلًا قرار المحكمة الذي كان ينتظره، وشارك في الدفاع عنه خلال الجلسات 9 محامين ولكن محاميته التي كانت تظهر برفقته دائمًا وأثار عناقهما في الجلسة الماضية حالة جدل واسعة، كانت هي أكثرهم قوة رغم أنها كانت المرشح الأضعف للدفاع عنه.