رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسمة وهبة لأسر البنات: «ارحموا الشباب ولا تثقلوا فى طلبات الزواج»

ستوديو

قالت الإعلامية بسمة وهبة إن الاستسلام ليس حلًا للمشكلات، كما أن التفاؤل هو أساس البداية في كل أمر، موضحة: "لو بصينا على دول تانية هنلاقي إننا في نعمة، وبالنسبة للمقبلين على الزواج، ليه متضايقين؟، ليكم حق تكونوا قلقانين وشايلين الهم، لكن الأسر لازم ترحم بعض، عاوزين إننا نخفف من هموم وأعباء الزواج، منعقدش الشباب في عيشتهم ونروحهم متنكدين من طلباتنا"، ولهذا طالبت في حديثها من الأسر ألا تثقل على الشباب في الطلبات من أجل إتمام الزواج في ظل هذه الأسعار المرتفعة.

المغالاة في تكاليف الزواج

وأكدت بسمة وهبة، خلال تقديمها برنامج "90 دقيقية" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن اختيار الرجل والموافقة على الزواج يجب أن تكون بناءً على سلوكه وأن يتقي الله في زوجته وأولاده فيما بعد وليس بناء على ما يمتلكه من أطيان، موضحة: "يجب أن ننتقي الشاب الذي يراعي الله في بناتنا، والمغالاة في مطالب الزواج لا يجعل الزواج سعيدًا أو ينجحه، لكن التربية والأصل هما أساس النجاح".

وأضافت في حديثها، أنه على كل أب وأم لديهما فتاة في مرحلة الزواج عليهما ألا يبالغا في الطلبات عندما يتقدم شاب لابنتهما، قائلة: "أقول لأسر البنات ارحموا الشباب، وبغض النظر عن الفرح صغير أو كبير، المعازيم مش هيعجبهم في الآخر مهما تصرف، طب ليه العروسين يفرتكوا الفلوس وميعجبش الناس؟! ما يسافروا مع بعض".

إهمال الفروض والعبادة 

وأشارت إلى أن إدمان السوشيال ميديا طريق الهلاك والاكتئاب، كما أن البعد عن الله وإهمال العبادة والفروض من مسببات الشعور بالإحباط والاكتئاب، موضحة: "اللي عندهم اكتئاب وإحباط مدمنين سوشيال ميديا وبُعاد عن ربنا، لأن السوشيال ميديا سلاح قاتل ومدمر، أكيد كلنا مرضى لأننا بنستخدم السوشيال ميديا كتير ومش قادرين نبعد عنها، وفيه ناس حواليا كتير أصيبت باكتئاب بسببها، ومن كتر ما بيتصفحوا منصات التواصل الاجتماعي ولما بعدوا بقوا ناس طبيعيين، افصل وابعد عن السوشيال ميديا".