رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فاطمة عيد تكشف تأثير الحجاب على عملها بالفن.. ورأى فاتن حمامة بصوتها

فاطمة عيد
فاطمة عيد

قالت الفنانة فاطمة عيد إن الحجاب لم يكن عائقًا في حياتها الفنية، وعن سؤالها على الحجاب وهل أنها مؤمنة به؟، أكدت أنها مؤمنة جدًا به.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع عبر فضائية cbc، أنها لا تغني أغاني خليعة ولا تظهر بملابس مكشوفة حتى تلفت أنظار الناس، مؤكدة أنها لا تريد أن يحرم الناس منها.

وكشف زوجها  اللواء السابق شفيق الشايب عن أنه لم يكن يغار عليها يومًا لأنه يعرف أن هذا عملها ويثق فيها وأنه يكون سعيدا جدا بنجاحها ويسعد لها، لتعلق هي على تواجده الدائم إلى جانبها، مؤكدة أنه ضهرها وأنها تبكي لو خرجت يومًا لإحياء حفل بدونه.

مشاركتها في حملات تحديد النسل

كما أكد أن فاطمة عيد شاركت في حملات تحديد النسل، ومنها حسانين ومحمدين، وتم تصويره خارجي بكاميرات السينما وأن شخصية حسانين كان يقوم بها شخص ومحمدين آخر، فتأخرا وطلبوا منه أن يقدم الشخصية فقال لهم إنه ضابط ولا يستطيع فقالوا له “سنأتي بجلباب لك ونضع لك شارب حتى نغير شكلك” وشارك فعلًا بالإعلان ورغم تغير ملامحه إلا أنهم تعرفوا عليه في الوزارة، مؤكدًا أن هذا مخالف لأنه لا بد أن يكون معه تصريح.

فاطمة عيد وزوجها وابنتها

رأي فاتن حمامة بصوتها

وعن أول عمل لفاطمة عيد مع فاتن حمامة، في تتر فيلم "أفواه وأرانب"، أكدت أنها سجلته قبل موافقة فاتن حمامة، وفوجئ جمال سلامة باتصال فاتن حمامة، وقالت له: "إيه الجمال ده والصوت ده"، فقال لها عجبتك يا أستاذة قالت له طبعًا.

زوج فاطمة عيد وأبناؤها

متزوجة من اللواء شفيق الشايب ورزقا من الأبناء بداليا ونيفين ثم شيماء.. تعلمت في مدارس القنايات حتي المرحلة الثانوية ثم التحقت في السبعينيات بمعهد الموسيقى العربية قسم الأصوات.

قصتها مع الغناء ترجع إلى مرحلة الطفولة حيث كان أهالي القنايات يحضرون لها كرسيًا لتقف عليه وتشدو بالأغنيات في المناسبات السعيدة كالأفراح وأعياد الميلاد، وأول أغنية لها كانت من الفلكور الشعبي لأنه غناء الأجداد وموروث الأبناء.

ورثت ابنتها شيماء الشايب، حلاوة الصوت، وقدمت العديد من الأغاني واشتهرت بأغانيها لأم كلثوم وكذلك نجوم الزمن الجميل.