رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العوضى يكشف كواليس قرار العفو عن المهندس يحيى حسين عبدالهادى

ستوديو

قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة تواصلت مع رئاسة الجمهورية، فور صدور الحكم على المهندس يحيى حسين عبدالهادي، وتلقت وعدًا على الفور ببحث إدراج اسمه في أول عفو رئاسي يصدر عن الرئاسة، ما يؤكد أننا في مرحلة جديدة، وانفراجة في المجال العام.

 

وأضاف العوضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC،: "رأينا رموز المعارضة على شاشات التليفزيون المصرية تتحدث بكل حرية، لم نر أحدا انقطع الهواء عليه، رأينا وعودا بالعفو تتحقق على أرض الواقع".

 

الإفراج عن دفعة جديدة

وكشف العوضي عن أنه سيتم الإفراج عن مجموعة جديدة صباح غد الخميس في تمام الساعة الـ10 صباحا، مردفًا أنه لأول مرة مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية قامت بالاتصال بأهالي المفرج عنهم، لإبلاغهم بقرار العفو الجمهوري.

 

قرار الرئيس السيسي بالعفو عن المهندس يحيي حسين عبدالهادي 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا رقم 219 لسنة 2022 بالعفو عن باقي عقوبة السجن المقضي عليها على المحكوم عليه يحيي حسين عبدالهادي في القضية رقم 558 لسنة 2021 ج أ د طوارئ مدينة نصر ثان، وكانت محكمة الجنح قضت بحبسه 4 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة في 22 مايو، وعقب صدور الحكم بساعة واحدة أصدرت لجنة العفو الرئاسي بيانًا بإدراج اسمه ضمن قوائم العفو الرئاسي.