رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناهد السباعى تكشف تفاصيل مبادرة «شارع أليفس للحفاظ على الكلاب والقطط

ناهد السباعي
ناهد السباعي

كشفت الفنانة ناهد السباعي عن تفاصيل انضمامها لمبادرة "شارع أليف"، التي تهتم بالحيوانات الأليفة في الشارع ومساعدتها والحفاظ عليها، مؤكدة أهمية هذه المبادرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية dmc، إن هناك البعض انتقدنا ويقول لنا اهتموا بالبني آدم أفضل، ولكنهما لا ينفصلان عن بعضهما لأنهما روح، ولكن البعض لا يستوعب ذلك ويقول إن الحيوان نجس.

وأكدت خلال المداخلة، أن قتل الكلاب والقطط يؤدي إلى اختلال دائرة الكون وانتشار الفئران والثعابين لأنهما يأكلانها وبالتالي تخرب دائرة الحياة.

وأشارت إلى أن مسئولى محافظة البحيرة تعاني الآن من آثار حادث فعلوه في 2016 أو 2018 قضوا فيه على عدد كبير من الكلاب والقطط، والآن لا يستطيعون النزول من بيوتهم بسبب انتشار الفئران والثعابين.

تفاصيل عن المبادرة

وأوضحت أن مبادرة  “شارع أليف” تقوم بنقل الكلاب والقطط إلى البحيرة للقضاء على ظاهرة انتشار الفئران والثعابين، كما تقوم بتوعية الناس بأهمية الحيوانات الأليفة وضرورة الاعتناء بها.

وتابعت أنه يوجد بعض المناطق الناس تكون خائفة فيها بسبب انتشار الكلاب والقطط وأحيانا تكون مسعورة، والمبادرة تعالج الكلاب وتطعمها، كما تعمل على توعية الناس بأهمية الحيوانات مؤكدة أن هناك عيادات كثيرة تتبرع لعلاج الكلاب والقطط وعمل عمليات لهم، وتهدف الحملة لتوعية الأطفال كذلك بالتعامل مع الكلاب والقطط حتى لا يتعرضون للأذى خلال لعبهم بها.

وكشفت عن أنها من هواة تربية الكلاب والقطط والطيور، وفرق معها جدًا لأنها تعيش في منطقة صحراوية وفي البداية كانت تعاني كثيرًا من الثعابين والفئران ولكن الكلاب والقطط قضت على ذلك تمامًا، مشيرة إلى أنها تربي ثعلب، وبغبغان ولكنها لا تحبسه أبدًا هو يدخل بيته وقت النوم فقط.

كما استنكرت خلال المداخلة تربية البعض العصافير داخل القفصان، مؤكدة أنها ولدت حرة وأنها وعددا من أصدقائها يعملون على توعية الناس بتربية العصافير.

وعن مشاركة الأزهر والكنيسة في مبادرة “شارع أليف” قالت إن مشاركتهما هامة جدًا لأنها تؤثر على سلوكيات الناس وتوفر الكثير من الوقت.

انطلاق حملة “شارع أليف”

يذكر أن حملة “شارع أليف”، انطلقت في شهر مارس الماضي، وتم اختيار الفنانة ناهد السباعي سفيرة في أول مؤتمر صحفي لها، وكان انتشار الحملة بسبب بعض السلوكيات المحرمة ومنها وضع السم لكلاب الشوارع والتخلص منها، والتي انتشرت بشكل كبير وعنيف، وليس لقتل الحيوان فقط، ومن هنا بدأت فكرة الحملة من حيث التوازن البيئي.