رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكرون يطالب بشفافية كاملة فى التحقيقات بأحداث نهائى دورى أبطال أوروبا

ستوديو

أعلن الإليزيه، اليوم الأربعاء، عن أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطالب "بشفافية كاملة" في التحقيقات بشأن أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في نبأ عاجل أذاعته فضائية "إكسترا نيوز".

 

أحداث مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا

 

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية "إميلى أوديا-كاستيرا"، أعربت عن أسفها إزاء أحداث مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا على ملعب فرنسا مساء السبت الماضي، وعدم تمكن بعض المشجعين من حاملى البطاقات من حضور المباراة.

 

وقالت "أوديا-كاستيرا"- فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إنها ستعقد اجتماعًا مع منظمي نهائي دوري أبطال أوروبا وعدد من رجال الشرطة والسلطات المحلية "لتعلم الدروس" من الأحداث الأخيرة خلال تنظيم أحداث رياضية أخري مثل كأس العالم للرجبى لعام 2023 وأوليمبياد 2024 في باريس.

 

وأضافت أنه من المقرر أن يحضر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالإضافة إلى ممثلين عن ملعب فرنسا (استاد دو فرانس) ومسئولون من شرطة باريس وشرطة "سين سان دوني" ومبنى بلدية "سان دوني".

 

يذكر أن المباراة تأخرت عن موعدها لمدة 35 دقيقة بعد أن حاولت الشرطة التصدي لجماهير حاولوا شق طريقهم إلى الاستاد الوطني الفرنسي دون تذاكر، بينما اشتكى بعض حاملي التذاكر من عدم السماح لهم بالدخول.