رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سميرة عبدالعزيز تكشف تفاصيل تقديمها برنامج «وقال الفيلسوف» 40 عامًا

سميرة عبدالعزيز
سميرة عبدالعزيز

تحدثت الفنانة سميرة عبدالعزيز، عن برنامج "وقال الفيلسوف"، الذي قدمته على مدار سنوات تخطت الـ40 عامًا، مع سعد الغزاوي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية on: البرنامج عمره 40 عامًا، وسبب نجاحه الكبير لأنه كان فيه ثقافة وكانت الناس تسأل عنه لو تأخر إذاعته، ووصفته بأنه برنامج عمرها.

وأضافت: "أقابل ناس يقولون إنهم تعلموا نطق اللغة العربية السليم مني بسبب البرنامج وأكون سعيدة بذلك لأن الناس أصبحت تنطق العربية صح".

أول لقاء لها مع بابا شارو

وعن ترشيحها للبرنامج قالت، حافظ عبدالوهاب كان مديرًا لإذاعة الإسكندرية وإنها من الإسكندرية وكانت تمثل في الإذاعة، وعندما انتقلت للقاهرة طلبت منه خطاب توصية لتعمل بالإذاعة في القاهرة فأعطاعها خطابا لبابا شارو، ووصفها فيه قائلًا: "أهديك صوتًا جميلًا ومثقفا"، مشيرة إلى أن بابا شارو "اتريق عليها وقال لها صوتًا مثقفًا؟".

وتابعت أنه أعطاها برنامج "أماكن لها تاريخ"، وطلب منها قراءة بعضا منه أمامه وعندما قرأت قال لها "هايلة"، وبعد شهر أعطاها برنامج "وقال الفيلسوف"، وقال لها إنه بديل عن البرنامج الآخر، واعترضت قائلة: "تاخد برنامج ربع ساعة وتديني برنامج 5 دقايق"، فقال لها ولكنه يومي، وعندما طلب منها أن تقرأ جزءا منه قرأته بدلع فأعجب بطريقتها، وكشفت عن أن أول أجر 136 قرشا.