رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القصاص: زيارة رئيس بولندا لمصر تعكس قوة العلاقات الثنائية بين البلدين

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس بولندا

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص إن زيارة رئيس بولندا لمصر مهمة جدًا خاص بالنسبة للأحداث التي تجري بين أوروبا وروسيا وأوكرانيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل في تغطية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن المباحثات عكست اليوم أهمية وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين التي تمتد على مدار مائة عام كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع أن بولندا تعتبر خامس دولة تصدر السياحة لمصر، وأكد الرئيس البولندي خلال اللقاء على فكرة استئناف الطيران المباشر لمصر، وكذلك دعمها لجهود مصر في القضاء على الإرهاب، كما أكد الرئيس البولندي على مشاركته في قمة المناخ 27، وكذلك على التعاون المشترك بين البلدين في التحول الرقمي وتبادل الخبرات.

وأوضح أن ملف سد النهضة كان حاضرًا خلال اللقاء وأكد الرئيس البولندي على أن بلاده مع حق مصر في الحفاظ على مياه النيل، وتطرق الحديث كذلك للقضية الفلسطينية باعتبارها أهم قضية تشغل العالم والمنطقة وضرورة التوصل لاتفاق بين الطرفين، وتناول الحديث أيضًا الأزمة الروسية والأوكرانية وكيفية مواجهة أزمة الأمن الغذائي والتي تهدد السلم والأمن العالمي.

موقف مصر من الأزمة الروسية الأوكرانية

ولفت "القصاص" إلى أن موقف مصر من الأزمة واضح حول سبل التهدئة وتأييدها للمبادرة التي طرحت من الجامعة العربية لوقف الحرب ودعم التفاوض ومصر أدانت الغزو والتدخل وتحث طوال الوقت على التهدئة والسلام وموقفها متوازن ويقوم على عدم الانحياز وليست مع أي تصعيد.