رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تفاصيل مشاجرة عنيفة بين تحية كاريوكا وحورية محمد بسبب أغنية

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

كانت الراقصة حورية محمد الزوجة الأولى للفنان عماد حمدي، لكنهما سرعان ما انفصلا، وفي عام 1944 قدمت دورها الأشهر في فيلم “شارع محمد علي” وتصدرت أفيش الفيلم، الذي كان من بطولة عبدالغني السيد، وتأليف أبوالسعود الأبياري، وسيناريو وإخراج نيازي مصطفى.

وتصدرت حورية محمد أفيشات عدد من الأفلام وكانت من نجمات الصف الأول في وقتها، وكان لها موقف مع الفنانة تحية كاريوكا شهده عدد كبير من النجوم وقتها.

وحكى المؤرخ الفني وجيه ندى أنه في عام 1947 خلال افتتاح كازينو "الأوبرج" في شارع الهرم شهد مشاجرة كبيرة حضرها محمد عبدالوهاب ونجوم المجتمع في الفن والسياسة والأدب، ووقعت عندما رقصت تحية كاريوكا على أغنية “الفن” لعبدالغني السيد، الذي كان صديقا لحورية محمد، وغنى لها "دي حورية يا وله دى لولية يا وله والنبى يا وله آه يا وله”، فاستبدل عبارة “دي تحية يا وله.. ولولية يا وله” بدلا من “دى حورية يا وله”، وثارت أعصاب حورية محمد وصديقتها نرجس شوقي، زوجة المطرب محمد عبدالمطلب، وبعد إنهاء رقصة تحيه كاريوكا وعبدالغني السيد، بدأ العراك واستخدمت فيه الأيدي والأرجل والأحذية والزجاجات.

حورية محمد 

سبب العداء بينهما

لم يكن هذا هو السبب الوحيد لعداء حورية وتحية كاريوكا، فالعداء كان قديما بينهما، بعد أن انضمت تحية إلى فرقة بديعة مصابني، وجذبت إليها الأنظار، وعهدت إلى كبار مدربي الرقص من المحترفين ليقوموا بتعليمها وتدريبها.