رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السابق لحزب النور: نتدين إلى الله بمصلحة الوطن واستقراره

ستوديو

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، الرئيس السابق للحزب، إن مؤسسي الحزب اختاروا الانخراط في الحياة السياسية من أجل مصلحة الوطن، مردفًا: "كل ما يهمنا مصلحة الوطن، ونتدين إلى الله بمصلحة الوطن واستقراره".

 

وأضاف مخيون خلال حواره مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن كل الشرائع السماوية جاءت بكليات خمس، وهي الحفاظ على الدين والنفس والعقل والمال والعرض، ولا يمكن الحفاظ على الكليات الخمس إلا في ظل الوطن، لذا إعلاء مصلحة ليس مجاملة لأحد، وكل مواقفنا وانحيازتنا للحفاظ على الدولة وقوة مؤسساتنا.

 

وردًا على تخوف البعض من أفكار الحزب ووصفها بأنها رجعية فيما يتعلق بالمجتمع والمرأة التي أحرزت تقدمًا في مجالات كثيرة، قال مخيون إن المادة الخامسة في الدستور نصت على  أن يكون الأزهر المرجعية، مردفًا: "لدينا أزهر وهيئة كبار العلماء يرجع إليها، والمادة الثانية في الدستور تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع، ونحن لن نفرض فهمنا على أحد، وإنما ننادي بتفعيل المادة الثانية".

 

وختم: "أي حزب له مرجعية أيدلوجية، ونحن حزب سياسي له مرجعية دينية نعتز بها، ولدينا رؤية إصلاحية تتوافق مع الدستور، وجربتونا في مواقف سابقة، وكل مواقفنا تنحاز للشعب والوطن واستقرار الدولة".