رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد جمعة يكشف أصعب مشاهد «جزيرة غمام».. ويصف شخصيته: «محب للمال والحياة»

محمد جمعة
محمد جمعة

تحدث الفنان محمد جمعة عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام" الذي عُرض في السباق الرمضاني الماضي، مؤكدًا أن "الشيخ يسري"، كان رجلا يستغل الدين لإرضاء أهوائه الشخصية.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "هو إنسان يحب الأموال والحياة والدنيا وهذا هدفه ولذلك الشيخ مهدي شيخه أعطاه الدنيا".

 

كما أكد خلال الحلقة أن مشهد المناظرة من أكثر المشاهد التي كان يخشى منها كل صناع العمل؛ لأنه مشهد كاشف وصعب جدًا والمنطق قد يستهوي بعض الناس وتأخده بشكل منطقي وتفكر فيه، وناس أخرى تفكر بأنه نوع من التطرف وهذا لم يكن مقصودا تماما، فالجانبان مكملان لبعضهما.

يجب اتفاق الشريعة والشرع

 

وتابع: "الشريعة والشرع لا بد أن يتفقا مع القلب ولذلك دائما نقول نوينا الصيام والنية محلها القلب ولكن لا بد أن يظهر شكل الصيام".

 

وأشار إلى أن المناظرة هي عصر ذهني الهدف منه أن نقول "تعالوا نفكر عايزين الجانب ده فقط ولا كل الجوانب"، وفي النهاية نريد أن نحب شكل الشرع وجوهر الدين. 

أبطال العمل

يذكر أن مسلسل "جزيرة غمام" تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى، وبطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبدالغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبدالعزيز مخيون ووفاء عامر.