رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس حزب النور السابق: مكتب الإرشاد كان يسيطر على مرسى

ستوديو

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس مجلس شيوخ حزب النور، والرئيس السابق للحزب، إن الخلاف مع جماعة الإخوان كان قبل الثورة، مشيرًا إلى أن خلاف "النور" معهم جوهري، موضحًا أن الخلاف الأول مع الإخوان على عدم اهتمامهم بالعلم الشرعي، والثاني يتعلق بالبيعة، وأن الانتماء للتنظيم يتقدم على أي انتماء.

 

وأضاف مخيون، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "معندناش في حزب النور سمع وطاعة، عندنا فقط قال الله وقال الرسول".

 

وأشار مخيون إلى أن الإخوان مارسوا مع حزب النور طرقا غير أخلاقية تزوير وكذب، ولكن عندما أصبحوا في السلطة اضطررنا للتعامل معهم مثل بقية مؤسسات الدولة.

 

وتابع: "خلافنا مع الإخوان كان بسبب رغبتهم في الاستحواذ وإقصاء الآخرين، وده في أدبياتهم، الهيمنة الكاملة وإقصاء الكل، فنحن نرى أننا جزء من الكل وهم يرون أنهم الكل في الكل".

 

وأردف: "كلمنا الإخوان أكتر من مرة وقلنا لا بد من المشاركة، وأنا قلت لمحمد مرسي ذات مرة هات جبهة الإنقاذ وشاركهم في الحكم، فلو حصل إنجاز هيبقى للكل ولو في إخفاق مش هتشيله لوحدك، لكن الرأي مش رأيه ومكتب الإرشاد هو المسيطر، وهو لا حول له ولا قوة، وكنا ممكن نتفق مع مرسي على أمور بعدين تتوقف بسبب الإخوان".