رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«شئون البيئة»: العالم يتعرض إلى كوارث بيئية بسبب تغير المناخ

ستوديو

قال الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، إن الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها رئيس الوزراء ووزارة البيئة هي وثيقة هامة جدًا في ظل استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

 

 وأضاف الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" الصدي" المُذاع عبر فضائية " إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن هدف الاستراتيجية الوطنية التصدي بفاعلية لأثار تغير المناخ من أجل تحسين البيئة وجودة الحياة.

 

وأشار إلى أنه علي مستوي العالم وصلنا إلى كوارث بيئية بسبب تغير المناخ، لافتًا إلى أهمية اتخاذ خطوات استباقية في مواجهة تغير المناخ لتجنب الآثار السيئة على المدى الطويل.

 

وأكد أن الدولة تعمل علي زيادة استخدام الطاقة المتجددة والجديدة من أجل الحفاظ على البيئة، موضحًا أن المستقبل للصناعات المعتمدة على الطاقة النظيفة، وأنه لا تعارض بين البيئة وبين الصناعة والاقتصاد.

 

ولفت إلى أنه لا بد من الاعتماد على السيارات التي تستخدم الغاز الطبيعي، لأن المستقبل للسيارات الكهربائية، موضحًا أن فلسفة الاستراتيجية الوطنية الحد من أثار التغيرات المناخية من خلال إعلان شرم الشيخ مدينة خضراء قبل استضافة قمة المناخ.